دفعة أمريكية من الأسلحة الثقيلة تتسلمها الـ ypg بريف الرقة
الدرر الشامية -

أكدت مصادر ميدانية متطابقة أن الولايات المتحدة قامت بتسليم وحدات الحماية الكردية دفعة من الأسلحة الثقيلة بالقرب من مدينة الرقة وتضم عشرات الدبابات والمدرعات.

ولفت موقع "باسنيوز" أن أكثر من مئة حاملة دبابات ومدرعات أمريكية  وصلت مؤخرًا إلى ريف الرقة وتسلمتها وحدات الحماية لاستخدامها في معركتها ضد تنظيم الدولة بالرقة، مشيرة أن من ضِمن الأسلحة المستلمة صواريخ مضادة للدروع وصواريخ أرض - أرض.

ولفتت المصادر بأن الأسلحة المرسلة حديثًا تم تسليمها لعناصر من الوحدات تم تدريبهم سابقًا عليها في معسكرات مدينة عين العرب "كوباني"  على أيدي ضباط أمريكيين.

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي "بريت ماكغورك" قد أجرى زيارة الثلاثاء الماضي إلى معسكرات وحدات الحماية في عين العرب، وأجرى العديد من اللقاءات مع قادة الـypg وشدد أن بلاده مستمرة في دعمها لمحاربة تنظيم الدولة "بحسب باسنيوز".

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد كشفت يوم أمس عن طبيعة علاقتها مع وحدات الحماية الكردية بعد أيام من زيارة الرئيس أردوغان لأمريكا حيث قال جوناثان كوهين نائب مستشار الوزارة عن شؤون أوروبا وآسيا: إن علاقة بلاده مع الـ ypg مؤقتة وتكتيكية.

 



إقرأ المزيد