الحريري: لا حل سياسيًّا مع وجود إيران في سوريا
الدرر الشامية -

أكد رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات في جنيف "نصر الحريري" أنه لا يمكن التوصل إلى حل سياسي في سوريا، كما لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام مع بقاء إيران فيها.

وذكر الحريري خلال مؤتمر صحافي عقب انتهاء الجولة السادسة من مفاوضات جنيف أن الوفد قدَّم مذكرة إلى مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا يبلغه فيها موقفهم من إيران وشرحًا عن خطورتها في سوريا، كما يؤكد له أن النظام السوري لن يدخل في أية عملية سياسية، كما أنه مستعد لحرق كامل سوريا قابل البقاء في سدة الحكم.

ولفت الحريري أن الهيئة العليا للمفاوضات ومن يمثلها من فعاليات ثورية ومدنية لا يسعون من أجل الوصول إلى السلطة إنما أعمالهم جميعها منصبَّة من أجل الشعب السوري الذي لاقى الويلات خلال السنوات الست حتى الآن.

وكان مبعوث سوريا للأمم المتحدة دي ميستورا قد اختتم اليوم الجمعة أعمال الجولة السادسة من جنيف، وأجرى عدة اجتماعات منفصلة مع وفد الهيئة ووفد النظام السوري، كما أعلن أن الجلسة المقبلة ستكون في شهر حزيران (يونيو) القادم.

يذكر أن الجولة السادسة لم ينتج عنها اي مخرجات حقيقية إنما تم الإكتفاء بالتشارو في مقترج دي مستورا حول الدستور والذي قام بإلغاءه بعد يوم واحد كما تم الحديث عن عملية الانتقالي السياسي والحكم الانتقالي والتي رفض وفد النظام مناقشتها بالإضافة لمناقشة "القضايا القانونية والدستورية المتعلقة بالمفاوضات بين السوريين".



إقرأ المزيد