رياض سيف يقدم لمبعوث أمريكا شرحًا لخطته الرئاسية
الدرر الشامية -

قدَّم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المنتخب حديثًا "رياض سيف" شرحًا مفصلًا لخطته الرئاسية في الائتلاف إلى مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية "مايكل راتني" خلال لقاءٍ جمعهما في جنيف السويسرية.

واستعرض سيف أمام المبعوث الأمريكي شرحًا لتفاصيل الخطة الرئاسية للمرحلة القادمة، والتي تتضمن إصلاح الائتلاف والارتقاء به ليكون له دور أكبر في الدفاع عن الثورة السورية والشعب السوري.

ودعا "سيف" خلال اللقاء، والذي رافقه فيه عضوا الهيئة السياسية هادي البحرة وحواس خليل، المبعوث الأمريكي بدعم الحكومة المؤقتة وطواقمها العاملة في المناطق المُحَرَّرة بسوريا من أجل تقديم خدمات أفضل للسكان، وتحسين ظروفهم المعيشية، كما طالب أن تقوم أمريكا بالضغط على روسيا من أجل دعم العملية التفاوضية للوصول إلى حل سياسي وفق القرارات الدولية، وتشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات خالية من أيّ دور لبشار الأسد.

يشار إلى أن رئيس الائتلاف الجديد أكد لراتني على دور المجلس الوطني الكردي في سوريا وتمثيله للائتلاف بموجب اتفاقية موقَّعة بين الطرفين، مؤكدًا أن أيّ حل سياسي يجب أن ينطلق من الشركة الوطنية ووحدة الأراضي السورية.



إقرأ المزيد