بعد إقالة أو استقالة ترامب.. تعرف على رئيس أمريكا القادم
سورية الحدث -

تناقلت وسائل الإعلام في الأونة الأخيرة اسم الرئيس الأمريكي المرتقب في حال استقال الرئيس دونالد ترامب وترك المنصب.

عُيّن حاكم ولاية إنديانا، مايك بنس، الرهان نائباً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كانون الثاني الماضي، وبذلك يكون حظي بمكانة نائب الرئيس الثامن والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

وبعتبر هذا الرجل الـ 50 ، صاحب الوجه الذي يصعب ضبط انفعالاته، ويكسو رأسه الشعر الأبيض، الأقرب في الوقت الحالي إلى منصب الرئاسة، سواء باعتباره البديل التلقائي في حال الاستقالة المبكرة للرئيس، أو باعتباره الخلف الطبيعي في 2020 أو 2024، وفقاً لرغبة ترامب في شغل منصب الرئاسة لولاية أو ولايتين.

ويعتبر بنس إلى حدٍ كبير مُختلفاً عن الرئيس دونالد ترامب، فهو يعتبر أحد المحافظين المتشددين، في الوقت الذي يستهتر فيه ترامب بـ”المدارس العقائدية”، إضافة إلى أنه أكثر صلابةً وانضباطاً من رئيسه المعروف باندفاعه ويصعب التكهن بردود أفعاله.

كما يتمتع بنس مع صفاته المذكورة باحترام كثير من النواب الجمهوريين، وجعلت الرزانة وثبات شخصيته منه أحد أبرز شخصيات واشنطن.

ويقوم مايك بنس، الذي اتخذ له مكتباً في مجلس النواب، بجولة مكوكية بين البيت الأبيض والكونغرس لطمأنة النواب الذين يجدون صعوبة في فهم سياسة السلطة التنفيذية، وفي نيسان الماضي طمأن أيضاً حلفاء أمريكا الآسيويين بإصلاح النظام الصحي.

الجدير بالذكر أن صحيفة “دايلي بيست” وصفت مايك بنس، بالمطرقة لتكسير الجليد في الحالات الطارئة.

التدوينة بعد إقالة أو استقالة ترامب.. تعرف على رئيس أمريكا القادم ظهرت أولاً على syria alhadath | سورية الحدث.



إقرأ المزيد