طائرات "التحالف" تقتل عشرات المدنيين في الرقة ودير الزور
السورية نت -
قصف بالفوسفور الابيض على مدينة الرقة - أرشيف
الاثنين 17 يوليو / تموز 2017

استشهد وأصيب عشرات المدنيين خلال اليومين الماضيين في هجمات نفذتها قوات التحالف الدولي وتنظيم "ب ي د" بمحافظتي الرقة ودير الزور.

وأفادت وكالة "الأناضول" اليوم نقلاً عن مصادر ميدانية، أن 21 مدنياً استشهدوا  بينهم 7 من أسرة واحدة وأصيب 20 آخرين في ضربات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي ضمن دعمها المقدم لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في معركة استعادة الرقة من تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضافت المصادر أن "قوات سوريا الديمقراطية" قتلت مدنيين خلال تقدمها داخل أحياء الرقة وأشارت إلى أن الاشتباكات مستمرة حتى مساء اليوم الاثنين في أنحاء متفرقة من المدينة.

من جهتها نقلت صفحة "الرقة تذبح بصمت" على "فيسبوك" أن طائرات التحالف الدولي ألقت قنابل "فسفور أبيض" على الأجزاء الخاضعة لسيطرة "تنظيم الدولة" في الرقة.

وتحظر المادة الثالثة من اتفاقية جنيف المتعلقة باستخدام الأسلحة التقليدية، استخدام قنابل "فسفور أبيض" باعتبارها مفرطة الضرر أو عشوائية الأثر.

وفي سياق آخر، قضت عائلة مؤلفة من خمسة أفراد، جراء غارات جوية للطيران الحربي يعتقد أنه للتحالف استهدفت بلدة الكشكية في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت "وكالة فرات بوست" المعنية بنقل أحداث دير الزور والرقة أن بين الضحايا ثلاثة أطفال، إضافة إلى عدد من الجرحى.

وأضافت "الوكالة" أن "أكثر من خمسين شهيداً وعشرات الجرحى من أبناء محافظة دير الزور سقطوا خلال اليومين الماضيين،  حيث استهدفت غارات جوية مدينة الميادين مخلفة أكثر من 18 شهيدا أغلبهم من الأطفال و النساء

لتعود الطائرات و ترتكب مجزرة مروعة في بلدة الصبحة بريف المحافظة، إضافة إلى مدينة البوكمال  والتي سقط خلالها عشرين شخصاً أغلبهم من عائلة البندر" .

اقرأ أيضاً: شهران قابلان للتجديد..اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار في منطقة القلمون الشرقي بوساطة روسية.. وهذه بنوده

المصدر: 
السورية نت
تعليقات


إقرأ المزيد