«دنيا الفن» بالسويداء تنظم مهرجانا الأغنية الوطنية والتراثية للكبار والصغار
البعث ميديا -

حصة في الفيسبوك

تغرد على تويتر

نظمت جمعية دنيا الفن بالسويداء بالتعاون مع جمعية “رايات الشهداء” أمس مهرجان الأغنية الوطنية والوطنية التراثية للكبار والصغار بعنوان “من حناجرنا نغني للوطن وتراث الوطن”، وذلك على مسرح مديرية التربية بالسويداء.

وتضمنت فعاليات المهرجان أغاني وطنية وتراثية قدمها المشاركون من فئتي الصغار والكبار، بالإضافة إلى فقرات فنية وغنائية قدمتها فرقة “دنيا الفن” الموسيقية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الفنان داود رضوان في كلمة له أن هذا المهرجان الذي يقام للعام الثالث على التوالي يأتي تكريماً لتضحيات شهداء الوطن ويهدف إلى إبراز المواهب الفنية لدى جيل الصغار والشباب وإحياء تراث الآباء والأجداد والاهتمام به وبالأغاني الوطنية التي تعبر عن تاريخنا النضالي وتراثنا الحضاري.

وفي ختام المهرجان تم تكريم الفائزين بمسابقة الأغنية الوطنية والوطنية التراثية للكبار والصغار والتي أعلنت عنها جمعية “دنيا الفن” في شهر تموز الماضي وذلك بالتعاون مع مركز” سورية الشرق” بالسويداء حيث تم تقديم مبلغ 50 ألف ليرة للفائز الأول عن فئة الكبار و25 ألف ليرة للفائز الأول عن فئة الصغار وسيتم تسجيل الأغنية الفائزة بالمركز الأول عن كل فئة من الكبار والصغار بمبلغ 100 ألف ليرة لكل أغنية.

يشار إلى أن جمعية “دنيا الفن” تأسست عام 2012 وتهدف إلى دعم المواهب الفنية في الغناء والموسيقا والمسرح والفنون الشعبية وتشكيل فرق موسيقية وفرق فنون شعبية لإحياء التراث والتواصل مع الجمعيات الأهلية والفنية وإقامة النشاطات والمهرجانات الفنية والتراثية.



إقرأ المزيد