(داعش) يستهدف تجمعات النازحين جنوب الحسكة بالمفخخات
كلنا شركاء -

سعيد جودت: كلنا شركاء

سقط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الهاربين من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في دير الزور، اليوم الخميس (12 تشرين الأول/أكتوبر)، إثر استهداف تجمعاتهم بالمفخخات في ريف الحسكة الجنوبي.

وأفادت صفحة “فرات بوست بأن تنظيم “داعش” فجّر مفخختين في تجمع لنازحين من دير الزور في قرية أبو فاس، تبعها تفجير انتحاريين آخرين لنفسيهما وسط تجمعات النازحين في منطقة أبو فاس بالقرب من جسر الـ 47 في ريف الحسكة الجنوبي.

ونشرت الصفحة تسجيلاً مصوراً للحظة استهداف التنظيم النازحين بالمفخخات، وأكدت مقتل 35 مدنياً وإصابة عشرات آخرين بجروح، في حصيلة أولية، جراء التفجيرات.

وأشار المصدر إلى وصل قرابة 10 آلاف مدني نازح من أبناء محافظة دير الزور في دفعة واحدة إلى مناطق سيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) في أبو فاس والمالحة جنوب الحسكة أمس، هرباً من القصف الجوي والمدفعي والمعارك المتواصلة منذ أيام بين مختلف القوى التي تحاول السيطرة على المحافظة.

كما وصل 5 آلاف نازح من أبناء دير الزور إلى مخيم عين عيسى بريف الرقة الشمالي، ليصل عدد النازحين الوافدين من دير الزور إلى المخيم إلى أكثر 18 ألف نازح، جراء القصف المتواصل والمعارك في المحافظة.

.



إقرأ المزيد