مصادر تسرد لـ"الدرر الشامية" التفاصيل الكاملة لدخول الرتل العسكري التركي لإدلب
الدرر الشامية -

أفاد مصدر ميداني، مساء الخميس، بدخول أول رتل عسكري من الجيش التركي إلى الأراضي السورية من جهة كفر لوسين بريف إدلب؛ تمهيدًا للانتشار في المناطق التي استطلعها الوفد التركي أمس ضمن مناطق "خفض التصعيد".

وأوضح المصدر لـ"شبكة الدرر الشامية"، أن الرتل يضم 20 آلية عسكرية (سيارات - مدرعات -دبابات)، ونحو 100 جندي، مؤكدًا أنه كان بحماية عناصر "هيئة تحرير الشام" وهي من تكفلت بتأمين الطريق.

وأضاف: أنه بالتزامن مع تحرُّك الرتل على الحدود "السورية - التركية"، شوهدت طائرات استطلاع عسكرية -عددها ثلاثة بحسب المراصد العسكرية-، مبينًا أنه لم يتم التأكد من تمركز دبابات تركية على الحدود مع إدلب.

وأشار المصدر إلى وصول الرتل لمنطقة قلعة سمعان بريف حلب الغربي؛ استعدادًا للتمركز على نقاط التماس بين المناطق المحررة ومنطقة عفرين، ونقل أنباء عن ناشطين على الحدود "التركية - السورية"، أن الجيش التركي يجهز رتلًا عسكريًّا ثانيًّا للدخول.

وفي ذات السياق، علق ناشطون لـ"الدرر" على دخول الرتل العسكري التركي، مؤكدين أنه سيستلم نقاط عسكرية مع عفرين بريف حلب، وسيكون عمله العسكري ضد الميليشيات الكردية في الأيام القادمة لإنهاء خطرها.



إقرأ المزيد