منظمات طبيّة وإغاثية توقف عملها شمال سوريا بسبب القتال بين الفصائل وتعرضها للاعتداء
موقع الحل السوري الأخباري -

فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت مجموعة من المنظمات الطبيّة والإغاثة العاملة في #الشمال_السوري، إيقاف العمل على مشاريعها الطبيّة والإغاثية في محافظة #إدلب، وذلك بسبب المواجهات بين فصائل الشمال السوري.

وأصدرت العديد من المنظمات بياناً مشتركاً قالت فيه إن مشفى معرة النعمان الوطني بريف إدلب تعرض أمس الأحد لاعتداء نتيجة المواجهات بين #هيئة_تحرير_الشام و #جبهة_تحرير_سوريا، حيث وصلت الاشتباكات إلى محيط المشفى ما أثار حالة من الذعر في صفوف الكادر الطبّي والمرضى.

وأكد البيان إيقاف العمل بشكل كامل في مشفى معرة النعمان لمدة يومين. كما أكد على إيقاف العمل غير الإسعافي في جميع المشافي التي ترعاها المنظمات الموقعة في مدن وبلدات الشمال السوري.

ووقع على البيان أبرز المنظمات العاملة في الشمال السوري في مجال الطب والإغاثة من بينها الجمعيّة الطبيّة السوري الأمريكية (SAMS)، واتحاد المنظمات الطبية الإغاثية (UOSSM)، ومنظمة أطباء عبر القارات (PAC) إضافة إلى منظمة شفق.

تجدر الإشارة إلى ان المواجهات بين تحرير الشام وتحرير سوريا اندلعت منذ نحو شهر، وقد هاجمت الهيئة مواقع الجبهة أمس في معرة النعمان، ما تسبب باندلاع مواجهات عنيفة بين الجانبين قُتل فيها العديد من العناصر للطرفين.

التدوينة منظمات طبيّة وإغاثية توقف عملها شمال سوريا بسبب القتال بين الفصائل وتعرضها للاعتداء ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.



إقرأ المزيد