أسماء قياديي “حزب الله” المدرجة على قائمة الارهاب في السعودية
سورية الحدث -

أدرجت رئاسة أمن الدولة في السعودية 10 من قياديي “​حزب الله​” اللبناني في قائمتها للإرهاب وهم الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، نائب أمين الحزب ​نعيم قاسم​، رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ ​​محمد يزبك​، المستشار السياسي لامين عام الحزب، ​​حسين خليل​ ورئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم امين السيد بالاضافة إلى خمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لـ”حزب الله” وهم كل من طلال حميه، وعلي يوسف شراره، ومجموعة سبيكترم، وحسن إبراهيمي، وشركة ماهر للتجارة والمقاولات”.

وكانت قد أكّدت أنّ “حزب الله” وإيران وراء المعاناة في سوريا والعنف في العراق واليمن”، مشيرةً إلى “تجميد أرصدة ومصادرة ممتلكات عناصر “حزب الله” المصنفين على قائمة الإرهاب”، مشدّدةً على أنّ “”حزب الله” تنظيم إرهابي بجناحيه السياسي والعسكري”، موضحةً أنّ “التصنيف تمّ بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب. ومركز استهداف تمويل الإرهاب يضم السعودية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر”.

وركّزت على “أنّنا سنواصل وبالشراكة مع حلفائنا في مركز استهداف تمويل الإرهاب، العمل على وقف تأثير “حزب الله” وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة. كما أنّنا نرفض التمييز الخاطئ بين ما يُسمى “حزب الله الجناح السياسي” وأنشطته الإرهابية والعسكرية”.



إقرأ المزيد