العميد "رحال" يطرح خطة جديدة للقضاء على " ضفادع" النظام في المناطق المحررة
الدرر الشامية -

طرح المحلل الاستراتيجي العميد ركن أحمد رحال اليوم الجمعة خطة جديدة لانقاذ المناطق المحررة في شمال سوريا من دعاة "المصالحة" أو ما بات يعرف بـ"ضفادع" النظام.

وأكد العميد "رحال" على ضرورة تشكيل لجان شعبية في المناطق المحررة لمساعدة الفصائل العسكرية في القضاء على ظاهرة "الضفادع".

وكتب "رحال" في تغريدة عبر حسابه تويتر: "أدعوا السكان المدنيين وكل الشباب القادر على العمل لتشكيل لجان شعبية أهلية وكل في منطقته وبشكل منظم وبإشراف قادة الفصائل والمفارز الأمنية".

وأوضح أن هدف هذه اللجان "العمل بين المواطنين في المناطق المحررة وتشكيل نسق ثاني يحفظ الأمن ويقدم العون للمدنيين ويخفف الحمل عن الفصائل داخلياً كي يتفرغ المقاتلون للعمل فقط على الجبهات".

وقال في تغريدة آخرى: "التفاعل الكبير بين الأهالي والمفارز الأمنية يعطي نتائج جيدة بالوصول لهؤلاء العملاء".

 جاء ذلك تعليقا على "اعتقال المفارز الأمنية التابعة لفصائل الثورة 8 عملاء جدد وفرار بعضهم إلى مناطق النظام ومعلومات عن عملاء تم كشفهم والإبلاغ عنهم لكنهم متوارين عن الأنظار الآن".

وطالب العميد "رحال" قادة الفصائل "بألا يعطوا عصابات الأسد وإيران فرصة خلخلة صفوفكم ... حافظوا على تلاحم الفصائل مع الأهالي .... وتذكروا دائما أن الحاضنة الشعبية هي مقياس معركتكم وبقدر ثباتها ودعمها لكم يكون صمودكم".

ويذكر أن الفصائل الثورية في المناطق المحرّرة تشن حملات أمنية مكثفة الأيام الماضية واعتقلت خلالها العشرات من مروجي "المصالحة" والاستسلام مع "نظام الأسد".

-"نظام الأسد" ينتقم لـ"عرَّابي المصالحة" ويصعّد في حماة وإدلب



إقرأ المزيد