تركيا: اتخذنا خطوات للرد بالمثل على العقوبات الأمريكية في حال تكررها
السورية نت -
وزيرة التجارة التركية "روهصار بكجان" - أرشيف
الجمعة 17 أغسطس / آب 2018

قالت وزيرة التجارة التركية "روهصار بكجان"، اليوم الجمعة، إن بلادها ردت بالمثل على العقوبات الاقتصادية الأمريكية طبقاً لقواعد منظمة التجارة العالمية، وستواصل الرد بالمثل حال تكررها.

وأضافت خلال مشاركتها في إحدى الفعاليات الاقتصادية بأنقرة، نجحت التدابير الإضافية التي اتخذتها وزاراتنا في دحر الهجمات الاقتصادية التي استهدفت أسواقنا المالية.

يذكر أن وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين"، قال الخميس، خلال جلسة لمجلس الوزراء في البيت الأبيض، إن هناك المزيد من العقوبات جاهزة للتطبيق في حال رفضت تركيا إطلاق سراح القس "أندرو برونسون".

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تأجيج الأزمة بين واشنطن وأنقرة، وكان القس "برونسون"، قد تم إيداعه الحبس الاحتياطي في مدينة إزمير التركية في 2016، على خلفية اتهامات تتعلق بالإرهاب، وقد وضع مؤخراً تحت الإقامة الجبرية.

وكان "ترامب"، قد طالب مراراً بالإفراج عن "برونسون"، وكانت إدارته قد فرضت مطلع أغسطس/ آب الجاري عقوبات على وزيرين تركيين، وردت تركيا بإجراءات مضادة.

وذكر الرئيس الأمريكي أمس، أن الولايات المتحدة "لن تدفع شيئاً" لتركيا من أجل إطلاق سراح القس الأمريكي الذي وصفه بأنه "رهينة وطني عظيم".

اقرأ أيضاً: بريطانيا ودول أخرى ستمول تقنية جديدة لتحذير المدنيين في إدلب من قصف الطائرات

المصدر: 
وكالات - السورية نت
تعليقات


إقرأ المزيد