اتحاد غرف السياحة حاضرة في معرض دمشق الدولي
دام برس -
اتحاد غرف السياحة حاضرة في معرض دمشق الدولي

دام برس- دمشق – أيمن دوري :
تسعى وزارة السياحة عبر اتحاد غرف السياحة بالمشاركة بمعرض دمشق الدولي إلى التعريف بالمناطق السياحية السورية والترويج لها ضمن جناحه
حيث اكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي في لقاء مع دام برس حول مشاركة جناح وزارة السياحة بأن المشاركة هذا العام مميزة جداً ومنسجمة مع خطة وزارة السياحة باستخدام التقانة بدءاً من الجودة السياحية وكيفية استخدامها في الرقابة على المنشآت السياحية لتخفيف وتبسيط الإجراءات والشفافية واستخدام التقانة في مجال المدارس والمراكز السياحية وكيفية التدريب من خلال وسائل ومناهج تفاعلية، مضيفاَ بأن الجناح يتضمن عرض لخدمات مركز خدمات المستثمرين الذي يقوم بتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين وعودة الفرص الاستثمارية بعد أن تم إنجاز الخارطة الاستثمارية السياحية في الساحل السوري وبعض المناطق في بعض المحافظات الأخرى.. كما يتم عرض هذه المشاريع الاستثمارية لتكون جاذبة للمستثمرين السوريين والعرب والأجانب. وأضاف يازجي قطعنا شوطاً كبيراً في الترويج من خلال ما تم إنتاجه في وزارة السياحة في الأعوام الماضية والذي لا يهدف فقط للترويج لجمال وحضارة ونبض الحياة في سورية وإنما نستهدف الترويج للاستثمار السياحي وهذا ما نلحظه في جميع المقاطع والفواصل الترويجية والوثائقية لافتاً إلى أنه تم استخدام التقانة للقيام بزيارات افتراضية للعديد من المواقع السياحية الموجودة في سورية من خلال نظارات الواقع الافتراضي VR وهذا ما يندرج ضمن خطة وزارة السياحة عام 2018 للوصول إلى 1000 نقطة بتقنية تصوير 360 درجة لكل من يود أن يرى أروع المناطق سورية في. وأشار يازجي أننا أمام تحدي كبير جداً.. ونعلم أن القطاع السياحي من أكثر القطاعات المتضررة خلال فترة الحرب ولكن التحدي هو تحويل هذه الأضرار إلى مكاسب في الفترة القادمة من خلال خطة وزارة السياحة التي نركز عليه إعادة الألوان إلى سورية وأن تكون سورية أجمل بإصرار جميع السوريين.


 فيما بينت يارا شحود ممثلة فندق السفير بحمص ، بأن فندق السفير يصنف بفئة خمسة نجوم  حيث يقدم كافه الخدمات التي يحتاجها الزبون ، يتضمن الفندق صالات  خاصة للحفلات اضافة الى/ 99 /غرفة متنوعة بين السويت والمزودج والعادي ، أغلب النزلاء من المحافظات السورية كافة ، وخلال فترة معرض  دمشق الدولي تقدم ادارة الفندق عروض حسومات خاصة على اسعار الغرف بنسبه تتجاوز 25% .


 واشار رئيس غرفة سياحة المنطقة الشمالية وأمين سر اتحاد الغرف السياحة السورية طلال خضير  بأن اتحاد غرف السياحة السورية يشارك في المعرض عبر جناح خاص يعرض من خلاله العديد من الفنادق بدرجات خمسة وأربعة نجوم  اضافة الى العديد من العروض خلال فترة المعرض  بنسبة /50%/   اضافة الى وجود العديد من المهن التراثية التي تمثل جزء من السياحة الثقافية السورية .


 من جانب آخر تحدثت مديرة مبيعات فندق ومنتجع يعفور بمنطقه يعفور ريما ملحم عن مشاركة الفندق الذي يحتوي  على /85 /غرفة منوعة  اضافة  الى الشاليهات جبلية  ويمتاز منتجع يعفور بأنه يضم كل ما يحتاجه الزبون وقاعات مكتبية تهم رجال الاعمال..

فيما استعرض المسؤول عن الشركة السورية للإدارة الفندقية  نضال الابيض عن الخدمات التي تقدمها الشركة للزائر من حجوزات فندقية واقامة اطعام ونقل اضافة الى تأمين نقل اثناء زياره العتبات المقدسة  وتأمين الحماية اللازمة للوفود  ولدينا مكاتب خدمية بكافة المحافظات السورية .



إقرأ المزيد