بعد توقف 3 سنوات.. مدرسة “تل هواش” غربي حماة تعود للعمل بإمكانيات ضعيفة
راديو الكل -

راديو الكل – ريف حماة

مع بداية العام الدراسي، فتحت مدرسة قرية تل الهواش في ريف حماة الغربي، أبوابها لاستقبال الطلاب، وذلك بعد توقف لنحو 3 سنوات.

وقال مدير المدرسة، عامر راكان: “إن افتتاح المدرسة الوحيدة في القرية جاء بالتنسيق مع مديرية التربية الحرة في محافظة حماة، التي شكلت فريقاً متكاملاً يعمل على تشغيل المدرسة، لكن من دون مقاعد أو ألواح أو كتب، أو حتى أبواب ونوافذ”.

وأضاف راكان لراديو الكل، أن “المدرسة تتكون من حلقتين إعدادية وابتدائية، بعدد طلاب يصل إلى نحو 290، 170 منهم يتلقون تعليمهم على الأرض، حيث ينقص المدرسة 100 مقعد”.

“الوضع المزري” للمدرسة بحسب تعبير مديرها، دفعه لمناشدة المنظمات التعليمية بهدف تأمين احتياجات مدرسته خاصةً مع اقتراب الشتاء حيث يزداد الوضع سوءاً.

وفي وقت سابق، عملت فرق الدفاع المدني بالتعاون مع المعلمين، على تنظيف وتجهيز المدرسة بعد تعرضها لقصف النظام سابقاً، استعداداً للعام الدراسي الجديد.

ويعاني القطاع التعليمي في أرياف حماة المحررة من عدة مشكلات، من أبرزها نقص الكتب والمعلمين والخدمات بسبب قلة الدعم، ما ينذر بعرقلة سير العملية التعليمية في هذه المناطق وحرمان آلاف الطلاب من إكمال حقهم في التعليم.

The post بعد توقف 3 سنوات.. مدرسة “تل هواش” غربي حماة تعود للعمل بإمكانيات ضعيفة appeared first on Radio Alkul.



إقرأ المزيد