تركيا والسعودية تشكلان مجموعة عمل مشتركة لكشف مصير خاشقجي
السورية نت -
تركيا والسعودية تشكلان مجموعة عمل مشتركة لكشف مصير خاشقجي
الخميس 11 أكتوبر / تشرين الأول 2018

أعلنت السلطات التركية تشكيل مجموعة عمل مشتركة مع السعودية للكشف عن ملابسات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك بناء على مقترح من قبل الرياض.

جاء هذا الإعلان مساء اليوم الخميس على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن.

 

#عاجل| متحدث الرئاسة التركية: إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن حادثة #خاشقجي بناءً على عرض من #السعودية pic.twitter.com/pLaATTW6XM

— ANADOLU AGENCY (AR) (@aa_arabic) October 11, 2018

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنّ "محققين أمريكيين يعملون مع السعوديين والأتراك في قضية اختفاء جمال خاشقجي"، مشدداً على ضرورة معرفة ما حدث في قضية اختفاء خاشقجي.

وأضاف: "أتابع قضية اختفاء خاشقجي عن كثب، وينبغي أن نعرف ما الذي حدث في القضية"، وأكد أن قضية خاشقجي "لا تتعلق بمواطن أمريكي لكن هذا غير مهم خاصة وأنه صحفي".

من جانبها، نفت مصادر دبلوماسية تركية أنباء تعيين الولايات المتحدة الأمريكية مفتّشين بخصوص اختفاء الصحفي خاشقجي، ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر قولها، إن "المعلومات حول تعيين الولايات المتحدة مفتشين بخصوص قضية خاشقجي غير صحيحة".

وتأتي تصريحات ترامب بعد ساعات من قول صحيفة "واشنطن بوست"، إن الاستخبارات الأمريكية، كانت على عِلم بمخطّط سعودي يهدف إلى استدراج الصحافي جمال خاشقجي إلى السعودية للقبض عليه.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، أن مسؤولين سعوديين ناقشوا خلال مكالمات تم اعتراضها، خطة لاستدراج خاشقجي من مقر إقامته في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة واعتقاله.

واختفى الصحفي السعودي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وقالت خطيبة خاشقجي التركية خديجة جنكيز، في تصريح للصحفيين، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية بإسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه.فيما نفت القنصلية ذلك، وقالت إن خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك.

اقرأ أيضا: أمريكا تعلن مشاركتها بالتحقيقات في اختفاء خاشقجي وتركيا تنفي

المصدر: 
وكالات - السورية نت
تعليقات


إقرأ المزيد