جيفري يدعو لضغوط دولية وإقليمية لإلزام النظام بالحل السياسي
راديو الكل -

واشنطن ـ راديو الكل

أكد المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري ضرورة ممارسة الضغوط الدولية والإقليمية على النظام لإلزامه بالانصياع للحل السياسي على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وقال جيفري في مؤتمر صحفي رداً على سؤال لراديو الكل: إن قرار 2254 المتعلق بالحل السياسي في سوريا وضع بسبب ممارسات النظام إزاء السوريين، والتي أسهمت بظهور داعش وأدت إلى حدوث موجات نزوح ولجوء.

وأضاف أن المساعدات الإنسانية وحدها غير كافية لإنهاء معاناة السوريين، ومن الضروري العمل على إيجاد حل سياسي للقضية السورية يقودها سوريون وبتسهيل من الأمم المتحدة التي عينت أخيراً الدبلوماسي “غير بيدرسون” مبعوثاً لها إلى سوريا.

وأكد دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية في سوريا، مشيراً إلى أن بلاده تعمل من خلال الاتصالات الدبلوماسية مع الأطراف المعنية من أجل التقدم بالمسار السياسي.

وأكد جيفري أهمية تظافر جهود الأطراف المعنية والأمم المتحدة من أجل الدفع بالحل السياسي في سوريا. 

وعبر المبعوث الأمريكي عن ثقته في تجاوز العقبات التي تحول دون إقامة المنطقة الآمنة في الشمال السوري، مشيراً إلى تمسك تركيا بالإشراف وحدها على هذه المنطقة.  

وقال: إن الرئيس دونالد ترامب يتفهم مخاوف تركيا الأمنية ولا سيما من جانب الوحدات الكردية هم

التي تقول تركيا إن لها علاقة مع تنظيم ب ك ك.

وأضاف أن الولايات المتحدة تحاول التوصل إلى حل بخصوص المنطقة الآمنة يراعي مصالح حلفائها من قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري، وكذلك مخاوف تركيا الأمنية.

The post جيفري يدعو لضغوط دولية وإقليمية لإلزام النظام بالحل السياسي appeared first on Radio Alkul.



إقرأ المزيد