"تنظيم الدولة" يهاجم "قسد" مجددًا في "الباغوز" ويكبّدها خسائر
الدرر الشامية -

شنَّ عناصر "تنظيم الدولة"، يوم الجمعة، هجومًا على مواقع لميليشيا "قسد" في محيط بلدة "الباغوز" شرق دير الزور، مستغلين ظروف الطقس السيئة في المنطقة.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن عناصر لـ"تنظيم الدولة" فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة كانوا يحملونها في مجموعة من ميليشيا "قسد" في محيط بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي؛ ما أدى إلى مقتل نحو 6 عناصر وجرح آخرين.

ومن جانبها، قالت مصادر كردية إن مسلحي "قسد" أفشلوا هجمات انتحارية شنَّها عناصر التنظيم مستغلين الظروف الجوية السيئة في الباغوز آخر جيب للتنظيم.

وفي السياق، شنَّت ميليشيا "قسد" هجومًا على مواقع التنظيم في مزارع الباغوز لتندلع اشتباكات عنيفة بين الطرفين وسط غارات جوية مكثفة من طيران التحالف الدولي.

وبدوره، قال مصطفى بالي، رئيس المكتب الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية (قسد)" إن مجموعة جديدة من مقاتلي التنظيم خرجت من الباغوز واستسلمت يوم الجمعة.

وسلم نحو 1300شخص من عناصر التنظيم وعوائلهم أنفسهم لميليشيات "قسد" خلا مدة وقف إطلاق النار المؤقت، يوم الخميس.

وعلى صعيدٍ متصلٍ، قُتل وأُصيب عددٌ من عناصر "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون، يُعتقد أنهم تابعون لـ"تنظيم الدولة" في محطة مياه العمر في بلدة ذيبان شرق دير الزور.

وأعلنت "قسد"، الأحد الماضي، استئناف تحركها العسكري ضد "تنظيم الدولة"، في آخر بقعة يسيطر عليها شرق الفرات له بقرية الباغوز، وذلك بعد هدنة استمرت عدة أيام.



إقرأ المزيد