الشوكولاتة تحافظ على السمع!
البعث ميديا -

أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت سابقاً العديد من المزايا والفوائد التي تتمتع بها الشوكولاتة، وخاصةً الداكنة منها، ومؤخراً أكدت دراسة حديثة أن الشوكولاتة يمكنها فعلاً أن تحمي من فقدان السمع، وهو ما تبين من خلال خصائصها الفريدة.

وفي التفاصيل، فقد خلصت دراسة علمية جديدة قام بها عدد من الأطباء في العاصمة الكورية الجنوبية سول إلى أن، الشوكولاتة يمكنها أن تساعد في الحماية من فقدان السمع، حيث توصلت الدراسة، إلى أن معدل فقدان السمع بين من تتراوح أعمارهم من 40 إلى 64 عاماً كان أقل بكثير بين الذين يتناولون الشوكولاتة.

وقال معدوا الدراسة: إن المواد الكيماوية التي يطلق عليها “بوليفينول”، الموجودة في الكاكاو، لها خصائص قوية مضادة للأكسدة والالتهاب قد تحمي من فقدان السمع.

وشملت الدراسة 3575 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بيمن 40 و 64 عاماً، حيث تم إخضاعهم لاختبارات سمع قبل إجراء حوارات معهم بشأن مدى استهلاكهم للشوكولاتة، بحسب وكالات.

وتوصل الأطباء، إلى أن معدل فقدان السمع كان “أقل بكثير” عند الذين يتناولون الشوكولاتة وبلغ نسبة 26.8، مقابل 36% للذين لا يتناولون الشوكولاتة.

وكانت دراسات سابقة قد توصلت إلى دور الشوكولاتة الداكنة أيضاً في تحسين حاسة البصر لاسيما التمييز بين الألوان وأيضا دورها في تحسين القدرة على قراءة وتمييز الحروف، إذ يرجح الخبراء أن مادة “فلافونويد” الموجودة في نبات الكاكاو تؤثر أيضاً على تدفق الدم في الأوعية الدموية للعين ما يؤدي إلى تحسين قدرته البصرية.



إقرأ المزيد