الحملة العسكريّة على إدلب…ضحايا بقصف متجدد وإلغاء لصلاة الجمعة
موقع الحل السوري الأخباري -

ريف إدلب (الحل) – قتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح اليوم الجمعة خلال تجدد قصف الطيران الحربي على مواقع سكنيّة عدّة في مدينة إدلب وريفها

وأفادت مديرية الدفاع المدني في إدلب بمقتل ثلاثة مدنيين صباح اليوم بينهم طفل إثر قصف جوّي استهدف الأحياء السكنيّة في مدينة أريحا جنوب إدلب، كذلك تسبب القصف بوقوع العديد من الجرحى والدمار في الأبنية السكنيّة.

وفي مدينة إدلب استهدفت المقاتلات الحربيّة حي القصور وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة نحو ١٥ آخرين بجروح مختلفة، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إخلاء الجرحى ونقلهم إلى المشافي.

كما قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلين في حصيلة أولية لأربع غارات جويّة ضربت مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، فيما تسببت الغارات بوقوع أضرار ماديّة في الممتلكات.

وواصلت قوّات النظام لليوم الرابع على التوالي قصفها مدينة جسر الشغور جنوب إدلب، حيث تسبب القصف على المدينة بنزوح عشرات العائلات خلال الأيام الماضية فضلاً عن وقوع عشرات الضحايا في صفوف المدنيين.

وفي الأثناء أعلنت العديد من المجالس المحليّة صباح اليوم في قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، إلغاء صلاة الجمعة بسبب كثافة القصف على المواقع السكنيّة في المنطقة.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي





إقرأ المزيد