مهرجان عيد السيدة العاشر في كنيسة أم الزنار
البعث ميديا -

شهدت مدينة حمص خلال عطلة عيد الأضحى المبارك الذي يتزامن مع احتفالات عيد السيدة نشاطات ومهرجانات ثقافية متعددة، مهرجانات صيف كفرام و رباح و صدد العراقة.

وبمناسبة عيد السيدة العذراءأحيت جوقتا حنين صافيتا وأم الزنار مهرجان عيد السيدة العاشر بكنيسة ام الزنار في حمص من خلال أمسية موسيقية تضمنت باقة منوعة من الأغاني العربية والترانيم السريانية..

وأعرب المطران مار سلوانس بطرس النعمة عن أمله بعودة الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء سورية داعيا المغتربين للعودة إلى وطنهم لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

وأحيت فرقة دوزان الموسيقية التابعة لكشاف كنيسة أم الزنارفي ثاني أيام المهرجان ’حفلا موسيقيا تضمن مقطوعات شرقية وغربية لكبار الفنانين إلى جانب تراتيل دينية وأغان وطنية.

قائد الكشافة بكنيسة ام الزنار باسل حداد أوضح أن الفرقة قدمت خلال الحفل 14 قطعة موسيقية على مدى ساعة غلب عليها الطابع الشرقي، بدوره راعي الكنيسة الأب طوني يعقوب أشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تعزيز المحبة والألفة بين الناس ونشر الفرح والسرور ويستمر خمسة أيام يتضمن فعاليات منوعة من أمسيات مرتلة ومغناة للعديد من الفرق وتكريما للناجحين بالشهادات وعروض كشاف، اما د. نهى بشور مديرة كورال حنين صافيتا لفتت لأهمية المشاركة بالمهرجان لما كنيسة أم الزنار من خصوصية بالوقوف بوجه الإرهاب.وتضمن المهرجان افتتاح معرض منوع لأخوية السيدات ضم مجموعة من المأكولات المحلية التي تقدم بهذه المناسبة.

البعث ميديا || حمص – سمر محفوض



إقرأ المزيد