صحفي روسي «يفجرها» ثانية: هل أعطى إردوغان شخصياً الأمر بإسقاط المقاتلة الروسية؟
موقع الحل السوري الأخباري -

كشف الصحفي الروسي، «إيغور سوبوتين» عن دور الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان في إسقاط المقاتلة الروسية سو-24، التي كانت تقوم بمهمة قتالية في سوريا عام 2015. متسائلاً: هل أعطى إردوغان شخصياً الأمر بإسقاط المقاتلة الروسية؟

جاء ذلك خلال مقال له في صحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» الروسية، قائلاً: إن «منظمة شبكة (نورديك) للبحث والتقصي Nordic Research Monitoring Network، التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها، توصلت إلى استنتاج أن الرئيس التركي هو من أمر في عام 2015 بضرب المقاتلة الروسية».

وأوضح الصحفي الروسي، أن الشبكة «استندت في معلوماتها على وثائق من جلسات الإحاطة المغلقة لحلف #الناتو»، منوهاً أن الخبراء يؤكدون أن «هناك محاولة من أنقرة لإخفاء من يقف وراء هذا الأمر. وهي معلومات قد تكون مفيدة للجانب الروسي بشان دور إردوغان في ذلك»، وفقاً لـ”RT”.

من جانبه، قال المتخصص في العلوم السياسية، «كريم هاس» إن لدى #موسكو «المزيد من المعلومات حول العلاقة بين النخب التركية وتنظيم (داعش)، وغيرها من الجماعات المتطرفة في #سوريا، وحول تجارة #النفط غير المشروعة، وفضيحة #الفساد في تركيا عام 2013».

من الجدير بالذكر، أن #تركيا في البداية كانت قد ألقت باللوم على القيادة الروسية، ما أدى إلى تعقيد العلاقات الثنائية بين البلدين على نحو كبير، وبعد 7 أشهر، أُجبر #ردوغان على الاعتذار للرئيس الروسي، فلاديمير #بوتين، فضلاً عن عائلة الطيار، أوليغ بيشكوف، الذي قتل على يد مسلحين أثناء عملية الإنقاذ.

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر


إقرأ المزيد