غداً انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للتحول الرقمي - S A N A
سنا -

دمشق-سانا

تنطلق غدا أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتحول الرقمي تحت عنوان “سورية والتحول رقميا.. الفرص والتحديات” بمشاركة عدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية من دول عربية وأجنبية في قصر المؤتمرات بدمشق.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر حتى الـ 11 من الشهر الجاري لبناء فرص للاستثمار والنجاح وتحديد معوقات التطبيق وآليات تجاوزها واستعراض مشكلات ومعوقات البلد المضيف في مجال التحول الرقمي إضافة لاستقطاب الخبرات المنفذة والمشرفة على التحول الرقمي في أفضل الحكومات الإلكترونية للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم عن طريق المحاضرات التفاعلية التي ستقام ضمن فعاليات المؤتمر.

وأشارت معاون وزير الاتصالات والتقانة المهندسة فاديا سليمان في تصريح لمندوبة سانا إلى أن المؤتمر يعد ملتقى علميا مهنيا ودوريا يجمع الباحثين والخبراء في مجال التحول الرقمي مع صناع القرار والمستثمرين ويعمل على ترسيخ العمل الدولي لتحقيق النجاح في التحول الرقمي للبلدان وتسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا.

وبينت سليمان أن المؤتمر يتضمن عدة محاور للمناقشة والحوار منها التحول الرقمي في سورية وحتمية التطبيق ما بين الفرص والتحديات واستراتيجية التحول الرقمي في سورية الواقع والآفاق والتحول الرقمي في المنطقة العربية السياسات والمؤشرات والاقتصاد الرقمي ومخاطر اقتصاد الظل وأمن المعلومات وأهميته المرتبطة بالتحول الرقمي وتقنية “بلوك تشين” والدفع الإلكتروني كحجر أساس في التحول الرقمي وتقنيات الاقتصاد الرقمي ودورها في التنمية المستدامة والتجارة الإلكترونية وأثرها على الاقتصاد والتشاركية بين القطاع العام والخاص.

ويشارك في المؤتمر وفق سليمان خبراء من المنطقة العربية وأجانب ومديرون تنفيذيون ومجالس أعمال إضافة إلى هيئات ومراكز بحثية ويضم لجنة علمية مؤلفة من خيرة الأكاديميين والمتخصصين في مجال التحول الرقمي والاقتصادي والقانون تتصف بالتنوع والشمول لكل الاختصاصات المعنية بتحقيق التحول الرقمي بهدف تفعيل التعاون العلمي وسعيا لتطوير الواقع التنموي بتضافر الجهود والتشاركية بما يضمن رصانة مخرجات المؤتمر وتوصياته.

وأقيمت الدورة الأولى للمؤتمر الدولي للتحول الرقمي في الإمارات عام 2017 والثانية في مصر عام 2018.

 نور يوسف



إقرأ المزيد