مسيرة سلام في اليابان تدعو لإزالة القواعد الأميركية وايقاف التلوث الضوضائي الذي تسببه
جهينة نيوز -

جهينة نيوز

نُظّمت اليوم في اليابان مسيرة سلام تدعو إلى تخفيف العبء عن/ أوكيناوا/ من استضافة القوات الأمريكية في محافظة الجزيرة الجنوبية قبل يوم من الذكرى الخمسين لعودتها إلى اليابان.

ووفقا لوكالة/ كودو نيوز/ اليابانية فان المسيرة التي يبلغ طولها 9 كيلومترات والأولى من نوعها منذ 3 سنوات بسبب كورونا انطلقت بالقرب من محطة فوتينما الجوية لمشاة البحرية الأمريكية و ردد المتظاهرون أثناء سيرهم في الشوارع تحت حراسة الشرطة هتافات /أزيلوا قاعدة فوتينما / و/ أوقفوا التلوث الضوضائي/.

أحد المتظاهرين قال لم يتغير الوضع المحيط بالقواعد على الإطلاق منذ 50 عامًا مضيفا: يجب ألا ننسى أن الجرائم والحوادث التي يتورط فيها الجيش الأمريكي ما زالت تحدث.

فيما قال كيسوكي يوكوتا إنه كان يسير في المسيرة تعاطفًا مع الناس في أوكيناوا حيث تستضيف مدينته بالقرب من طوكيو قاعدة بحرية أمريكية وأضاف: أعلم أنها قضية معقدة لكنني آمل أن تصبح أوكيناوا خالية من القواعد يومًا ما.

يذكر ان القوات الأمريكية المتمركزة في/ أوكيناوا/ ارتكبت عددًا من الجرائم ووقعت حوادث تحطم طائرات عسكرية أمريكية أخرى و يعاني السكان المحليون الذين يعيشون بالقرب من القواعد الجوية الأمريكية من ضجيج صاخب من الطائرات وهي تقلع وتهبط.



إقرأ المزيد