قوات النظام تنفذ تهديداتها وتعتقل مدنيين خلال انتظارهم المعتقلين في د
حلب اليوم -

أفاد مراسل “حلب اليوم” بتنفيذ قوات النظام تهديداتها المتعلقة باعتقال ذوي المعتقلين من ساحات الانتظار في دمشق، حيث اعتقلت خلال اليومين الماضيين، عدة أشخاص كانوا بانتظار أقربائهم بعد وعود بالإفراج عنهم من سجني عدرا وصيدنايا خلال الدفعة الجديدة.

وأوضح مراسلنا أنّ عمليات الاعتقال طالت شابين في مناطق “ساحة المحافظة، والحميدية”، حيث تم اعتقال الشاب الأول المنحدر من الغوطة الشرقية أمام مبنى المحافظة وسط العاصمة، في حين تم اعتقال الثاني أمام مبنى القصر العدلي في منطقة “الحميدية”.

وأضاف مراسلنا أنّ قوات النظام لم توضح سبب اعتقال المدنيين الذين كانوا ينتظرون الحصول على معلومة حول أقربائهم المعتقلين منذ سنوات في سجون النظام، مع إعلان وسائل إعلامية موالية عن وصول دفعة جديدة من المعتقلين للإفراج عنها اليوم إلى العاصمة دمشق.

وأشار مراسلنا إلى أنّ قوات النظام اقتادت الشابين إلى فرع الأمن العسكري 248، بحسب ما نقله الشهود على الحادثتين حول تبعية الدوريات التي نفذت الاعتقالات.

الجدير ذكره أنّ قوات النظام أفرجت عن عشرات المعتقلين من سجونها ممن اعتقلتهم خلال السنوات الماضية، على الرغم من إعلان نيتها الإفراج عن أعداد أكبر من ذلك، حيث لم تلتزم بإعلانها وهددت الأهالي بالاعتقال في حال لم ينصاعوا لتوجيهاتها، وفقاً لمراسلنا



إقرأ المزيد