الجيش الروسي يسقط مروحية أوكرانية من طراز (مي8) وأربع مسيرات - S A N A
سنا -

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت خلال الساعات الـ 24 الماضية عشرات المواقع والمنشآت العسكرية الأوكرانية، بينها مراكز قيادة ومستودعات أسلحة إضافة إلى إسقاط مروحية وأربع مسيرات.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن كتيبتين للجيش الأوكراني نفذتا محاولة فاشلة للهجوم على محور كوبيانسك/خاركوف، وقامت القوات الروسية على ذلك المحور بتصفية أكثر من 80 عنصراً أوكرانياً، وتدمير مدفع ذاتي الحركة ألماني الصنع مع مخزون للذخيرة عالية الدقة، كما قطعت القوات الروسية الطريق أمام هجوم أوكراني على محور كراسني ليمان شمال دونيتسك.

وأضاف كوناشينكوف إن القوات الأوكرانية حاولت شن هجوم على محور نيكولايف كريفوي روغ في خيرسون، لكنها أجبرت على العودة إلى مواقعها الأصلية، فيما قضت القوات الروسية على أكثر من 300 جندي من المجموعة التكتيكية التابعة للواء 60 مشاة في منطقة خيرسون.

وأشار كوناشينكوف إلى أن عمليات الجيش الروسي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 عسكري بغارات جوية على مواقع ثلاثة ألوية أوكرانية في دونيتسك، إضافة لتدمير ورشة لإصلاح الصواريخ وأسلحة المدفعية في مقاطعة خميلنيتسكي غرب أوكرنيا، وتدمير مستودعين للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية قرب مدينة زابوروجيه.

وأعلن كوناشينكوف أن القوات الروسية أسقطت مروحية أوكرانية من طراز “مي8” في دونيتسك، ودمرت أربع طائرات دون طيار في مناطق متفرقة، وأسقطت 21 قذيفة من راجمات الصواريخ “هيمارس وأولخا” وأربعة صواريخ “هارم” المضادة للرادار في مقاطعة خيرسون.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 315 مقاتلة أوكرانية و158 مروحية و2164 طائرة دون طيار و379 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و5448 دبابة ومدرعة أخرى و862 راجمة صواريخ و3453 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و6360 مركبة عسكرية خاصة.



إقرأ المزيد