لبنان.. تسجيل إصابتين بـ "الكوليرا" في مخيم للاجئين السوريين
حلب اليوم -

أعلن وزير الصحة اللبناني “فراس الأبيض”، اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابتين بمرض “الكوليرا” في مخيم للاجئين السوريين في منطقة عكار شمالي البلاد.

وقال “الأبيض” في تصريحات لقناة “LBC” اللبنانية، إنه “حتى الآن تم تسجيل إصابتين بـ “الكوليرا” في مخيم للاجئين السوريين في عكار، ونعمل على التقصي عن حالات أخرى”.

وأوضح “الأبيض” أن الفرق الطبية “ستُعزز تقصي الحالات عبر زيارات نقوم بها إلى المناطق التي نعتبر أنه قد يكون فيها حالات أخرى، وأيضاً نقوم بفحوصات لمياه الصرف الصحي، وأصدرنا تعاميم للمستشفيات حول الابلاغ عن أي حالة تشكو من الوباء”.

وأكد وزير الصحة اللبناني، على أن الوزارة عملت على تأمين أدوية لمعالجة هذه الحالات، مشيراً إلى أن الوزارة ة ستقوم بتوسيع شبكة الفحوصات لنتعامل مع أي حالة يوجد شكّ بإصابتها.

ويأتي انتشار “الكوليرا” وسط أوضاع إنسانية واقتصادية صعبة يشهدها لبنان، وخاصة اللاجئين السوريين في البلاد، حيث يقطنون في مخيمات لا تصلح للعيش، إضافة إلى أن نسبة كبيرة منهم عاطلين عن العمل، فضلاً عن تهديدات المسؤولين اللبنانيين بإعادتهم إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

و“الكوليرا” هي مرض ناجم عن اﻹصابة بالبكتيريا ينتشر عن طريق الماء الملوَّث، ويؤدي إلى الإسهال والجفاف الشديد، ومن الممكن أن يسبب الوفاة بدون علاج.



إقرأ المزيد