4 قتلى في هجوم يستهدف أكبر حقل غاز في كردستان العراق
تلفزيون سوريا -

قتل 4 عمال في هجوم شنته أمس الجمعة طائرة مسيرة على حقل غاز في كردستان العراق، متسبباً بانخفاض كبير في إمدادات شبكة الكهرباء في الإقليم.

ونقلت وكالة رويترز عن مستشار لرئيس وزراء إقليم كردستان، أن عدد قتلى هجوم بطائرة مسيرة على حقل "خور مور" للغاز مساء أمس الجمعة، ارتفع إلى أربعة عمال أجانب جميعهم من اليمن، مضيفاً أن الإنتاج توقف أيضاً في الحقل.

وذكر بيان صادر عن وزارة الكهرباء في كردستان العراق أن هجوم الطائرة المسيرة على حقل خور مور أدى إلى توقف إمدادات الغاز إلى محطات توليد الكهرباء لينخفض الإنتاج بنحو 2500 ميغاوات وإن العمليات توقفت في الحقل.

ويملك "كونسورتيوم اللؤلؤة" وشركة "دانة غاز" الإماراتية للطاقة وشركة نفط "الهلال" التابعة لها حقوق استغلال حقلي "خور مور" و"جمجمال"، وهما أكبر حقول الغاز في العراق.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

اقرأ أيضاً

واشنطن تدين الهجوم

وأدانت الولايات المتحدة بشدة هجوم الجمعة على إقليم كردستان العراق. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان إن مثل هذه الهجمات تشكل "إهانة لسيادة" العراق.

وأضاف "نحن نشجع السلطات على التحقيق وتقديم المسؤولين إلى العدالة. وستواصل الولايات المتحدة العمل مع حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان لدعم أمن العراق واستقراره وسيادته".

اقرأ أيضاً

شارك هذا المقال



إقرأ المزيد