إصابة 13 جنديا إسرائيليا بقطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
تلفزيون سوريا -

ملخص:

  • إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحسب معطيات رسمية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.
  • ارتفاع عدد مصابي الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 4222 ما بين جندي وضابط.
  • هيئة البث الإسرائيلية الرسمية تعلن مقتل جندي إسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة في أثناء استهداف جرافة من طراز "دي 9" بصاروخ مضاد للدروع.
  • المعطيات تبين مقتل 688 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، بينهم 328 في المعارك البرية في القطاع.
  • "كتائب القسام" تعلن، اليوم الجمعة، تدمير دبابتين إسرائيليتين حولهما عدد من الجنود جنوب مدينة غزة.

كشفت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إصابة 13 جنديا من أفراده في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع عدد مصابي الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 4222 ما بين جندي وضابط.

أظهر التحديث اليومي لعدد المصابين، الذي ينشره الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، أن عدد الجنود الجرحى ارتفع، اليوم، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 4222.

ووفقا للمعطيات ذاتها، ارتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا بالمعارك البرية في غزة، والتي بدأت في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 2161، مقارنة مع 2148 الخميس.

بذلك، يكون عدد الإصابات خلال الساعات الـ 24 الماضية 13.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية مقتل جندي إسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة أثناء استهداف جرافة من طراز "دي 9" بصاروخ مضاد للدروع.

يتلقى حاليا العلاج، بحسب الجيش، 30 جنديا بحالة خطيرة و183 بحالة متوسطة و9 بحالة طفيفة.

وطبقا للمعطيات، فإن 688 جنديا وضابطا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر بينهم 328 بالمعارك البرية في القطاع.

اقرأ أيضاً

تدمير دبابتي ميركافا

أعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، اليوم الجمعة، تدمير دبابتين إسرائيليتين حولهما عدد من الجنود جنوب مدينة غزة.

قالت "كتائب القسام" في بيان، إنها دمرت دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا 4، حولهما عدد من الجنود، بعبوتي شواظ في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

بدورها، قالت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت "بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني على طول خط الإمداد في محور نتساريم، جنوب غزة".

تتواصل الاشتباكات بين عناصر الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي في محاور توغله، في الوقت الذي تستمر فيه الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع مسفرة عن سقوط قتلى وجرحى.

كما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على مناطق عدة من قطاع غزة، في اليوم الـ 294 للحرب المدمرة التي يشنها على القطاع، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية.

منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل بدعم أميركي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

اقرأ أيضاً

شارك هذا المقال



إقرأ المزيد