“حزب الله” يتبنى استهداف منزل نتنياهو
عنب بلدي -

أعلن “حزب الله” اللبناني مسؤوليته الكاملة عن استهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل أيام.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في “حزب الله”، محمد عفيف، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء 22 من تشرين الأول، قال فيه إن “المقاومة الاسلامية تعلن مسؤوليتها الكاملة والتامة والحصرية عن استهداف منزل نتنياهو”، مضيفًا، “إن لم تصل إليك أيدينا في المرة السابقة، فإن بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان”.

واعترف عفيف ‏بوجود أسرى من “حزب الله” لدى إسرائيل، وحملها مسؤولية الحفاظ على حياتهم، مشيرًا إلى أنه “لن يطول الوقت حتى يكون لدينا أسرى إسرائيلون، عندها سنتفاوض عليهم”.

وأضاف عفيف أن خطوط الدعم العسكري واللوجستي للحزب عادت إلى ما كانت عليه، قائلًا، إن “المعدل اليومي لعمليات الحزب في تصاعد ومعدله في اليوم الواحد 25 عملية”.

وتعليقًا على العمليات البرية الإسرائيلية جنوبي لبنان، قال مسؤول “حزب الله”، إنه “لن تقام أي مستوطنة صهيونية على أرض الجنوب”، مضيفًا “الحديد بالحديد والدم بالدم والنار بالنار”.

مسؤول الحزب تحدث كذلك عن القصف الإسرائيلي الذي طال جمعية “القرض الحسن” في بيروت، قائلًا إنه لا مبرر لقصف تلك الجمعية، وإن “حزب الله” لا يقبض رواتبه أو يمول تسليحه منها، مشددًا على أنها “مؤسسة مدنية مرخصة”.

اقرأ المزيد: مسيّرة من لبنان تستهدف منزلًا لنتنياهو

كان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال إن طائرة دون طيار استهدفت منزلًا لنتنياهو في بلدة قيسارية، شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، السبت 19 من تشرين الأول.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث الإسرائيلي أن نتنياهو لم يكن في المنزل ولم تقع إصابات.

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، فإن انفجارات سمعت في مدينة قيسارية الساحلية حيث يمتلك نتنياهو منزلًا لقضاء العطلات، بينما لم يعلن “حزب الله” حينها مسؤوليته عن الهجوم.

وتوعد نتنياهو، إيران بدفع “ثمن باهظ” بعد استهداف منزله.

وقال نتنياهو عبر “إكس“، السبت 19 من تشرين الأول، إن “محاولة اغتيالي مع زوجتي من قبل حزب الله، وكيل إيران، كان خطأ فادحًا”، مؤكدًا أن هذا لن يثنيه أو يثني إسرائيل عن مواصلة حربها “العادلة” ضد أعدائها من أجل تأمين مستقبلها، وفق قوله.

وذكر مصدر دبلوماسي إسرائيلي لصحيفة “جيروزاليم بوست“، إن إسرائيل تخطط للرد على محاولة اغتيال نتنياهو، على يد “حزب الله” اللبناني، موضحًا أن إيران هي المسؤولة في النهاية.

وأوضح المصدر الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، أن “حزب الله” وكيل إيران، وبالتالي فإن إيران هي مسؤولة عن هذه الحادثة أيضًا، لافتًا إلى أنه سيكون هناك رد على محاولة الاغتيال.

من جهته أكد أمير آفيڤي، أحد مستشاري الحكومة الإسرائيلية، في مقابلة مع قناة “إيران إنترناشيونال“، أن الهجوم بطائرة مُسيّرة على منزل نتنياهو، أعطى إسرائيل المبرر لاستهداف المرشد الإيراني، علي خامنئي.

اقرأ المزيد: إسرائيل تخطط للرد على استهداف منزل نتنياهو

مرتبط

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًا من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدم/قدمي شكوى



إقرأ المزيد