وحدة الرصد في إدلب تدعو الأهالي للحذر من طائرات الاستطلاع الروسية
راديو الكل -

حذرت وحدة رصد القصف المدفعي والطيران في إدلب، اليوم الثلاثاء، الأهالي في مناطق جبل الزاوية جنوبي إدلب وجسر الشغور غربي إدلب من نشاط مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في الأجواء.

وأكد “أبو أمين” العامل في “وحدة رصد القصف المدفعي والطيران في إدلب” لمراسل “راديو وتلفزيون الكل” في شمال غرب سوريا، ضرورة تجنب المدنيين إعطاء الطائرات أي إشارات أو مشاهدات، وتجنب تجمع السيارات بالقرب من المنازل.

كما دعا المدنيين إلى إخفاء الآليات والامتناع عن استخدام الطرق المكشوفة التي قد تكون مستهدفة من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية له، داعيًا الأهالي إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

وأوضح الراصد “أبو أمين” أن الطائرات المسيرة تقوم برصد الأهداف التي تستهدفها الطائرات الحربية الروسية، إضافة إلى تأمين معلومات لمرابط المدفعية التابعة لقوات النظام المتمركزة على خطوط التماس.

كما حذر أيضًا من الطائرات المسيرة الانتحارية التي تستهدف القرى والبلدات القريبة من الحد الأمامي للجبهات.

وشهدت الأيام الأخيرة حملة تصعيد مكثفة من قبل قوات النظام والطائرات الروسية على منطقة شمال غربي سوريا، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من المدنيين، وألحق أضرارًا كبيرة بالممتلكات.

وفي يوم الأربعاء الفائت، شنّ الطيران الروسي غارات على عدة مواقع في محافظة إدلب، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين وإصابة 32 آخرين، بينهم أطفال.

شمال غرب سوريا – راديو وتلفزيون الكل



إقرأ المزيد