ترمب يغادر واشنطن متوجها إلى السعودية
إيلاف -

واشنطن: غادر دونالد ترمب واشنطن الجمعة في الطائرة الرئاسية اير فورس وان في اول جولة الى الخارج ترافقه زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وهي ايضا مستشارته، بحسب مصور فرانس برس.

ويقوم الرئيس الاميركي بجولة دبلوماسية حافلة تشمل خمس دول في ثمانية ايام وتقوده الى السعودية واسرائيل والاراضي الفلسطينية والفاتيكان وبروكسل وصقلية حيث سيشارك في قمة مجموعة السبع.

وتاتي هذه الجولة الرسمية الاولى على وقع ازمة سياسية في واشنطن حيث يواجه البيت الابيض تداعيات اقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) وصلات محتملة لفريق ترامب مع موسكو.

وأكملت السعودية استعدادها لاستقبال الزيارة الأولى للرئيس الأميركي، دونالد ترمب، ورؤساء الدول العربية والإسلامية للمشاركة في القمم المشتركة الثلاث التي دعا إليها الملكسلمان في الرياض، الأولى ستكون بين السعودية و الولايات المتحدة، والثانية قمة مجلس_التعاون الخليجي والولايات المتحدة، والثالثة القمة العربية الإسلامية الأميركية لتعميق العلاقات التاريخية على أسس الشراكة والتسامح.

وتستضيف الرياض ثلاثة مؤتمرات قمة غداً السبت والأحد القادم، تحت عنوان "العزم يجمعنا"، القمم الثلاث يحضرها الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الذي يستهل من الرياض أيضاً أولى جولاته الخارجية.

والقمم الثلاث، برؤية واحدة "سوياً نحقق النجاح" تستضيفها الرياض، لتأكيد الالتزام المشترك نحو الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية العميقة والتعاون السياسي والثقافي البناء تحت شعار العزم يجمعنا.

 

 

 

 

 

 

 

 



إقرأ المزيد