ماكرون.. تحضيرات لمبادرة “ملموسة” بشأن سوريا
موقع الحل السوري الأخباري -
الحل السوري – وكالات
كشف الرئيس الفرنسي (إمانيويل #ماكرون) عن تحضيرات تجريها بلاده مع #الولايات_المتحدة الأمريكية، بشأن مبادرة “ملموسة” تنوي الدولتان تقديمها إلى البلدان دائمة العضوية في #مجلس_الأمن قريباً.
 
وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) من باريس: “اتفقنا على مواصلة العمل معاً، وخاصة فيما يتعلق بصياغة خريطة طريق لفترة ما بعد الحرب”.
 
وبين الرئيس الفرنسي أن الزعيمين طلبا من دبلوماسيي بلديهما العمل على تقديم “مبادرة ملموسة في الأسابيع القادمة” لدول مجلس الأمن للتعامل معها.
 
وتعارض #فرنسا منذ بداية الحراك في سوريا، بقاء نظام بشار الأسد، لكن الرئيس الفرنسي الشاب، الذي وصل حديثاً إلى الرئاسة، قال مؤخراً بتصريح مفاجئ إنه “لا يرى بديلاً شرعياً للأسد”، بعد أن كان قد أكد خلال حملته الانتخابية على ضروره رحيله.
 
ونفذت الإدارة الأمريكية الحالية عدة ضربات جوية ضد النظام السوري منذ وصول ترامب إلى سدة الحكم، وقالت مؤخراً إنها “لا ترى مستقبلاً لعائلة الأسد في سوريا”.
 
ويزور ترامب حالياً فرنسا للاحتفال بعيد “الباستيل”، بالتزامن مع تعرضه لانتقادات داخلية واسعة في الولايات المتحدة بعد الكشف عن لقاءات بين أعضاء بإدارته وابنه مع أفراد روس بخصوص معلومات من موسكو ضد حملة كلينتون خلال مرحلة الانتخابات.

التدوينة ماكرون.. تحضيرات لمبادرة “ملموسة” بشأن سوريا ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.



إقرأ المزيد