(مايكروسوفت) تنافس (آبل) و(غوغل) بجهازها اللوحي(Surface Go)
فوربس الشرق الأوسط -

أطلقت شركة مايكروسوفت -عملاق التكنولوجيا- أحدث جهاز لوحي لها (Surface Go)، والذي من المتوقع أن يشعل المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا الثلاثة (مايكروسوفت)،(غوغل)، و(آبل) خاصة في مجال التعليم.

ويعمل جهاز (Surface Go) الذي يبلغ سعره 399 دولار بنظام تشغيل ويندوز 10 ،مع نظام معالجة الجيل السابع من (انتيل) والذي يحقق توازن بين أداء الجهاز واستهلاك البطارية، مع إمكانية العمل به حتى 9 ساعات.

ويتميز الجهاز بصغر حجمه و وزنه الخفيف إذ يبلغ وزنه 1.15 رطل ( حوالي نصف كيلو جرام)، وحجم شاشة يصل إلى 10 بوصة، وسمك 8.3 ميلي متر، كما يقدم جهاز (Surface Go) تقنية صورة عالية الدقة (PixelSense) من شركة مايكروسوفت، كما يسمح للمستخدم بالتفاعل مع الشاشة من خلال قلم مايكروسوفت ((Surface Pen،  ليجمع الجهاز بين الوظائف الكاملة للحاسب المحمول مع سهولة استخدام الجهاز اللوحي.

قال بانوس باناي، رئيس قسم المنتجات في شركة مايكروسوفت، في بيان ” إن جهاز (Surface Go) يعد الأصغر والأخف وزناً و الأرخص بين أجهزة الشركة حتى الآن”، مشيراً إلى أنه عند تصميم هذا الجهاز، حرصت الشركة على أن يكون خفيف الوزن وفعال وبسعر مناسب للشراء “.

وقد شهدت مبيعات الأجهزة اللوحية عالمياً زيادة 4% في قطاع التعليم خلال الربع الأول من عام 2018، لتصل إلى 5.8 مليون جهاز، في مقابل 5.5 مليون جهاز خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وجاء النمو الأكبر من قارة آسيا و المحيط الهادي وأوروبا، وذلك وفقا لأحدث تقرير صدر الشهر الماضي عن شركة الاستشارات والأبحاث البريطانية (Futuresource).

وذكر التقرير أن المبيعات في الولايات المتحدة وحدها من الأجهزة اللوحية وأجهزة شركة غوغل (Chromebook) وغيرها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة التكلفة ارتفعت بنحو 10% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لذلك تشتد المنافسة بين الثلاث عمالقة (غوغل)، (آبل)، و(مايكروسوفت) لاسيما في شريحة الأجهزة المنخفضة التكلفة والتي تدور سعرها حول 300 دولار.

وتحتدم المنافسة بين شركتي آبل ومايكروسوفت مع جهاز شركة غوغل منخفض التكلفة (Chromebook) ، والذي يبدأ سعره من 159 دولار، فيما أصدرت شركة آبل جهاز آيباد يستهدف طلبة المدارس بنحو 329 دولار في مارس الماضي.

وتم طرح (Surface Go) للطلب المسبق يوم الثلاثاء 10 يوليو/تموز في أكثر من 21 سوق حول العالم ، منهم الولايات المتحدة ،كندا ،المملكة المتحدة وغيرهم، فيما سيتم اتاحته في المتاجر بدءاً من شهر أغسطس/آب المقبل، على أن يطرح الجهاز بتقنية ( LTE ) في وقت لاحق من هذا العام.

The post (مايكروسوفت) تنافس (آبل) و(غوغل) بجهازها اللوحي(Surface Go) appeared first on Forbes Middle East.



إقرأ المزيد