نتنياهو لبوتين: الأسد “في مأمن” من إسرائيل
موقع الحل السوري الأخباري -

تعهّد رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين #نتنياهو) لـ #روسيا بأن زعيم النظام السوري “في مأمن” من #إسرائيل، لكنه أكد على وجوب خروج القوات الإيرانية من سوريا.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن نتنياهو أبلغ بوتين الرسالة خلال لقائهما في موسكو أمس، بعد ساعات على إسقاط تل أبيب طائرة بدون طيار سورية اخترقت أجواءها.

وبيّن المسؤول أن الروس “لديهم مصلحة في استقرار نظام الأسد ومصلحتنا في خروج الإيرانيين. هاتان المصلحتان يمكن أن تتصادما أو تتلاقيا”، ونقل عن نتنياهو قوله لبوتين “لن نتخذ إجراءات ضد نظام الأسد”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي (أفيغدور #ليبرمان) قد أعلن من #الجولان أول أمس أن بلاده لا تستبعد إقامة علاقات مع نظام الأسد في المستقبل.

وبالتزامن مع الطلب الإسرائيلي من موسكو بشأن القوات الإيرانية، صرح مستشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي (علي أكبر ولايتي) بأن “العلاقة بين إيران وروسيا الاتحادية علاقة استراتيجية، وتوسعت العلاقات الثنائية والإقليمية في السنوات القليلة الماضية”.

وأشار ولايتي إلى “التعاون الروسي الإيراني في سوريا”، مبيناً أن “العلاقة الاستراتيجية طويلة الأجل مع روسيا هي وحدها القادرة على مواصلة هذا التعاون”.

التدوينة نتنياهو لبوتين: الأسد “في مأمن” من إسرائيل ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.



إقرأ المزيد