تشاووش أوغلو: حقائق اختفاء خاشقجي ستعلن للعالم
عربي ٢١ -
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن الحقائق المتعلقة باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول ستعلن أمام العالم بعد انتهاء التحقيقات".

وأوضح تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقد عقب لقائه الرئيس العراقي برهم صالح في العاصمة العراقية بغداد اليوم أن المؤسسات التركية تعمل بشكل وثيق مع جهازي الاستخبارات والأمن والنيابة العامة في إطار تحقيق مكثف وشامل بشأن اختفاء خاشقجي.

وتابع "نرغب في تعاون وثيق مع السعودية لأن هذه الحادثة وقعت في القنصلية العامة السعودية، وعلى الرياض أيضا أن تتعاون معنا".

وكانت مصادر أمنية تركية كشفت عبر الصحافة المحلية أن 15 مواطنًا سعوديًا وصلوا مطار إسطنبول على متن رحلتين، ثم توجهوا إلى قنصلية بلادهم أثناء تواجد خاشقجي فيها، قبل عودتهم إلى الدول التي جاؤوا منها، في غضون ساعات.

وبث الأمن التركي لقطات مصورة بكاميرات مراقبة أمام القنصلية وبيت القنصل السعودي بإسطنبول محمد العتيبي تكشف تحركات غير عادية عقب دخول خاشقجي وعدم خروجه من المبنى بساعتين.

وتوجهت إلى السيارات متوسطة الحجم والمظللة باللون الأسود من القنصلية إلى بيت القنصل الذي يبعد مسافة 300 متر عن مقر البعثة الدبلوماسية وهو ما أثار شكوكا لدى الجانب التركي باحتمالية إخفاء جسد خاشقجي بعد قتله أو أجزاء منه داخل بيت القنصل.

إقرأ المزيد