شكوى إسرائيلية توقف نشرة "الأناضول" في موقع "تويتر"
عربي ٢١ -

أوقفت إدارة موقع "تويتر" بث أخبار النشرة العربية لوكالة الأناضول على حسابها في "تويتر" لمدة 12 ساعة، قبل أن تخفض الحظر لمدة ساعة واحدة فقط، وفق ما ذكرته الشبكة العربية الخميس.


وأشارت الشبكة إلى أن "قرار تويتر جاء بالرغم من حرص وكالة الأناضول الدائم على الالتزام الكامل بالمعايير المهنية في تغطيتها"، منوهة إلى أن "إدارة توتير زعمت في رسالة بعثتها للأناضول، أن الوكالة انتهكت قواعد تويتر، لهذا قررت حرمان النشرة العربية من حق النشر لمدة 12 ساعة، قبل أن تقرر تخفيض الحظر لساعة واحدة فقط، وتعيد حق النشر لحساب النشرة العربية للأناضول".


وحصرت إدارة "تويتر" على حساب الأناضول بعض الصلاحيات، ومكنته فقط من تصفح الموقع وإرسال رسائل مباشرة فقط للمتابعين، ومنعته من نشر تغريدات وإعادة نشر تغريدات والإعجاب، مرفقة مع رسالتها للأناضول صورا لضباط إسرائيليين نشرتها الوكالة في تاريخ 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، نقلا عن الجناح العسكري لحركة حماس.

 

اقرأ أيضا: فيسبوك تحذف صور أعضاء قوة إسرائيلية نشرتها "القسام"


وكانت كتائب القسام نشرت تلك الصور، وقالت إنها لأفراد القوة الإسرائيلية الخاصة التي تسللت إلى مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة الشهر الماضي، ما أدى وقتها إلى اشتباك مسلح بين القوة الإسرائيلية وعناصر من المقاومة الفلسطينية.


وبحسب الشبكة العربية، فإنه "من المرجح أن يكون قرار إدارة تويتر جاء بناء على شكوى إسرائيلية".



إقرأ المزيد