ترامب ينأى بنفسه عن انتخابات بريطانيا.. ويلتقي جونسون
عربي ٢١ -

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء، إنه سيسعى للبقاء بعيدا عن حملة الانتخابات البريطانية ولكنه مع ذلك سيلتقي رئيس الحكومة بوريس جونسون.


وترامب موجود في بريطانيا للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) لكن لم يكن من المقرر أن يعقد لقاء ثنائيا مع جونسون، قبل عشرة أيام من الانتخابات، ولكن ردا على أسئلة الصحافيين قال الرئيس الأميركي "نعم سوف ألتقيه".


ورداً على أسئلة الصحافيين خلال لقائه مع أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، قال ترامب "سأبقى خارج الانتخابات"، مضيفًا: "لا أريد تعقيدها".
لكنه أكد أنه سيلتقي جونسون خلال زيارته، مضيفًا: "أعتقد أن بوريس قادر جدًا وأعتقد أنه سيقوم بعمل جيد".

 

اقرأ أيضا: شركة استشارات مرتبطة بالإمارات تحرض على "كوربين"

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب المحافظين يتجه نحو فوز مريح الأسبوع المقبل، لكن فريقه يشعر بالقلق إزاء صدور ملاحظات مستفزة من ترامب الذي لا يمكن التكهن بما سيقول.
ودعم ترامب صراحة خروج بريطانيا الوشيك من الاتحاد الأوروبي، والذي وعد جونسون بإنجازه في كانون الثاني/ يناير بعد سنوات خاضت لندن خلالها مفاوضات صعبة بهذا الشأن.
لكنه تساءل في السابق عما إذا كانت الشروط التي توصل إليها جونسون مع بروكسل ستسمح لبريطانيا بعقد صفقة تجارية مع الولايات المتحدة.


كما رفض ترامب الثلاثاء تكرار انتقاده السابق لزعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن، قائلاً: "يمكنني العمل مع أي شخص، وأنا شخص يسهل للغاية العمل معه".



إقرأ المزيد