الولايات المتحدة ترسل قاذفة "بي52" للشرق الأوسط (شاهد)
عربي ٢١ -

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، قاذفة "بي 52" في مهمة "طويلة المدى" إلى الشرق الأوسط، بهدف "ردع العدوان وطمأنة شركائها" في المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشره موقع القيادة الأمريكية الوسطى، على لسان الكابتن بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية.


وقال البيان: "توضح المهمة المستمرة قدرة الجيش الأمريكي على نشر القوة الجوية القتالية في أي مكان في العالم في غضون مهلة قصيرة، والاندماج في عمليات القيادة المركزية؛ للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليميين".

 

وأضاف البيان: "تلتزم القيادة المركزية الأمريكية بالحفاظ على حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة في جميع أنحاء المنطقة وحمايتها".

 

اقرأ أيضا: تقرير: إيران وحلفاؤها يتأهبون لضربة قد يشنها ترامب

وأكد البيان على أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى أي صراع، لكنها لا تزال ملتزمة بالاستجابة لأي طارئ في جميع أنحاء العالم.

وبحسب البيان، كان آخر وجود لقاذفة أمريكية بعيدة المدى في الشرق الأوسط في أوائل عام 2020.

 

وطائرة "بي-52 ستراتوفورتريس" هي قاذفة قنابل إستراتيجية بعيدة المدى ذات ثماني محركات، تستخدم في سلاح الجو الأمريكي منذ العام 1954.

 

 

“The ability to quickly move forces into, out of and around the theater to seize, retain and exploit the initiative is key to deterring potential aggression."
- Lt. Gen. Greg Guillot, U.S. AFCENT commander. @USAFCENT #WinToday #AirPowerhttps://t.co/bwWD8cse6N pic.twitter.com/4kuACwal4M

— U.S. Central Command (@CENTCOM) November 21, 2020


إقرأ المزيد