بهدف “توحيد الكوادر الطبية وتمثيلها”: نقابة الصحة تعقد مؤتمرها التأسيسي الأول بريف حمص
موقع الحل السوري الأخباري -

هاني خليفة – حمص

عقدت نقابة عمال الصحة في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، مساء أمس، المؤتمر التأسيسي الأول لها، وذلك بحضور ممثلين عن عناصر المشافي والنقاط الطبية في المنطقة.

وقال قدور القدور (مسؤول اللجنة التنظيمية للنقابة)، لموقع الحل، إن الاجتماع الذي استمر لأكثر من ساعتين “كانت أهم مخرجاته إقرار النظام الداخلي للنقابة ووضع خطة عمل لمدة ثلاثة أشهر وإحداث مكاتب فرعية للنقابة ضمن المشافي والنقاط الطبية، فضلا عن وضع آلية تنسيب العناصر للنقابة”. مؤكدا أنه “لم يتم انتخاب رئيس للنقابة خلال الاجتماع”.

وأوضح القدور أن المؤتمر “يعد الأول من نوعه في ريف #حمص، وذلك من أجل خلق تمثيل حقيقي للعناصر الطبية في الريف الشمالي وتحقيق مطالبهم وتطلعاتهم”. مشدداً على أن الهدف الأسمى هو “توحيد الصف والكلمة لجميع عناصر الطبية تحت سقف النقابة”.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي تعاني من حصار تفرضه قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ حوالي خمس سنوات ويقطنها أكثر من 350 ألف نسمة يعانون من مشاكل خدمية بشكل متكرر أهمها شح الدواء وضعف إمكانيات المشافي والنقاط الطبية، إضافة إلى انقطاع مادة الخبز بشكل متكرر كما حدث مؤخرا في مدينة #الرستن.

التدوينة بهدف “توحيد الكوادر الطبية وتمثيلها”: نقابة الصحة تعقد مؤتمرها التأسيسي الأول بريف حمص ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.



إقرأ المزيد