وفاة مصمّم الأزياء الفرنسي Hubert de Givenchy عن عمر ناهز 91 عاماً
دام برس -
وفاة مصمّم الأزياء الفرنسي Hubert de Givenchy عن عمر ناهز 91 عاماً

دام برس:

توفّي المصمّم الفرنسي الكبير أوبير دو جيفنشي Hubert de Givenchy عن عمر ناهز 91 عاماً، تاركاً بصمات خالدة في مجال الموضة، تتميّز خصوصاً بأناقة أزيائه وفساتينه السوداء الضيقة.

وقال مصمّم الأزياء فيليب فينيه، شريك جيفنشي منذ فترة طويلة، إن "السيّد جيفنشي توفّي أثناء نومه يوم السبت 10 آذار/مارس 2018. وأولاد أشقائه وعائلاتهم مفجوعون بهذا النبأ".

وأوضح أن "مراسم الدفن ستقتصر على أقرب المقربين منه".

من أول عرض أزياء له سنة 1952 إلى مغادرته الدار التي تحمل اسمه سنة 1995 والتي بيعت في العام 1988 لمجموعة "ال في ام اتش"، وضع جيفنشي لمساته الخاصة على مجال الموضة لمدّة أربعين سنة بتصاميمه الأنيقة، مثل الفستان الأسود الشهير الذي ارتدته الممثلة أودري هيبورن في فيلم Breakfast at Tiffany's.

وقالت هيبورن التي كانت تختار تصاميه في أعمالها السينمائية وحياتها اليومية: "ملابس جيفنشي هي الوحيدة التي تريحني. وهو لم يكن يصمّم الأزياء فحسب بل أيضا يساهم في إشعاع الشخصية".

وقال المصمّم عن الممثلة التي اختارت فستاناً عاجيًا من توقيعه منمّقاً بورود عند تسلمها جائزة أوسكار في العام 1954 "كلّ الملابس تليق بقوامها".

ومن الأزياء الأخرى الشهيرة التي حملت توقيع جيفنشي، الفستان المزخرف الذي ارتدته جاكي كينيدي خلال الزيارة الرسمية للزوجين كينيدي إلى فرنسا سنة 1961، فضلا عن ملابس الحداد سنة 1972 لدوقة ويندسور المصنوعة من كريب الصوف والمؤلفة من فستان ومعطف مشدودين بحزام جلدي.

 



إقرأ المزيد