بالفيديو و الصور: “أبل” تطرح 3 هواتف جديدة
مويسك نايشن -

بعد أشهر من الترقب والإنتظار، كشفت شركة “Apple” عن 3 هواتف جديدة : “آيفون XS” و “آيفون XS MAX” و “آيفون XR” وذلك في حدثها السنوي Apple Event في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

ويبلغ حجم شاشة “إكس إس” 5.8 إنشات، فيما يصل حجم الشاشة في “إكس إس ماكس” إلى 6.5 إنشات.

وقال فيل شيلر، نائب رئيس الشركة للتسويق، إن شاشة “إكس إس” تدعم تقنية “أوليد” بألوان أكثر دفئاً.

كما يمكّن الهاتف المستخدم من إستعمال بطاقات SIM مزدوجة، إذ يتوفر على فتحة تسمح باستخدام بطاقتي إتصال.

وكشف شيلر أن “إكس إس” يحتوي على بعض الميزات التي ستساعد على تعزيز الواقع المعزز، الأمر الذي سينال إعجاب محبي الألعاب حول العالم، مشيراً إلى أن مساحة التخزين الداخلية قد تصل إلى 512 غيغابايت.

وقالت رويترز إن أبل أكدت التقارير التي كانت تفيد بأن الشركة ستجري تغييرات طفيفة فقط على “الموديلات” الحالية في الساعة والهاتف.

وتابعت أن الهاتفين الجديدين يعتمدان بشكل كبير على الخصائص والميزات الموجودة في “آيفون X”، الذي جرى طرحه في الأسواق العام الماضي.

هذا و هاتف آيفون XR، المزوّد بشاشة LCD، سيكون متوفرا بعدة ألوان. وقال شيلر إن شاشة هذا الهاتف الـLCD ستكون بقياس 6.1 إنشات، و أضاف أن الهاتف سيكون متوفراً بعدة ألوان، من بينها الأسود والفضي والأحمر والرمادي والأزرق، مشيراً إلى تميز الجهاز بتقنية التعرف على الوجه بإستخدام بكاميرا “عميقة حقيقية”، بدقة 12 ميغابكسل، أحادية العدسة.

وسيأتي هاتف آيفون XR بثلاث سعات للتخزين هي 64 و128 و256 غيغابايت، وبسعر يبدأ من 749 دولار أميركي، علما أنه سيتوفر للطلب ابتداء من 19 أكتوبر.



إقرأ المزيد