عازفة البيانو جمان عمران تختتم أمسيات مهرجان العزف المنفرد بدار الأسد
سنا -

دمشق-سانا

اختتم مهرجان العزف المنفرد بنسخته الرابعة الذي تقيمه دار الأسد للثقافة والفنون بأمسية موسيقية لالة البيانو للعازفة جمان عمران وذلك على خشبة مسرح الدراما.

الأمسية التي عزفت فيها عمران روائع المؤلفين الموسيقيين العالميين “باخ وبيتهوفن وفوريه وشوبرت وشوبان ورخمانينوف وديبوسي” شاركت في بعض مقطوعاته مغنية السوبرانو غادة حرب.

وتضمن برنامج الأمسية أعمالا تنتمي للنمط الهادئ المستمد من أجواء الليل وتساقط الثلج وعوالم الأطفال بينها مقطوعتان موسيقيتان الأولى للمؤلف سامر أبو رسلان بعنوان “ضياء وظلال” والثانية للمؤلف مهدي المهدي “نوكتورن رقم1”.

وعازفة البيانو جمان عمران خريجة المعهد العالي للموسيقا عام 2005 وهي مدرسة مادة الصولفيج وآلة البيانو في معهد صلحي الوادي والمعهد العالي للموسيقا وشاركت في العديد من الحفلات الموسيقية بدار الأسد.

يذكر أن مهرجان العزف المنفرد الرابع الذي تقيمه دار الأسد تضمن حفلات على آلة الأوكرديون للعازف وسام الشاعر بمشاركة عازف الإيقاع طلال غريب وآلة العود لعلي حسن والبيانو لمارينا بوغايتشوك والترومبيت لنزار عمران بمشاركة جورج مالك “غيتار” وأمسيتين على آلة الغيتار لوسيم غريواتي وطارق صالحية.

رشا محفوض



إقرأ المزيد