إسرائيل تشن غارات جوية على نحو 100 هدف في غزة
موقع السيدة -

شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية على مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ هجمات على ما وصفها بـ”مواقع إرهابية” في غزة وذلك بعد ساعات من إعلان إطلاق صاروخين باتجاه تل أبيب.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن “طائرات ومروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي شنت غارات على نحو 100 هدف تابع لحماس في قطاع غزة” خلال ساعات فجر الجمعة.

وأضاف أدرعي في بيان: “من بين الأهداف مركز مكاتب مقر الضفة الغربية التابع لحركة حماس في حي الرمال في وسط قطاع غزة”.

وتابع أدرعي: “تم قصف الموقع المركزي لإنتاج الوسائل القتالية الصاروخية في القطاع، كما تم استهداف عدد من المجمعات العسكرية، وتم استهداف موقع تدريبات عسكري في جنوبي قطاع غزة”.

وأشار إلى أن هذه الغارات “جاءت ردا على إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من قبل حماس”، معتبرا أن الأخيرة “تتحمل مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه”.

وتأتي الغارات الإسرائيلية رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على إسرائيل.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري، لحماس في بيان “تؤكد كتائب الشهيد عز الدين القسام عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه العدو، خاصة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة”.

المصدر: زحمة

The post إسرائيل تشن غارات جوية على نحو 100 هدف في غزة appeared first on موقع السيدة.



إقرأ المزيد