الفنان دريد لحام: أعمال مشروع خبز الحياة مكتملة العناصر الفنية وذات مستوى جيد
سنا -

دمشق-سانا

أنجز مشروع خبز الحياة الذي تقيمه المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بإشراف المخرج زياد جريس الريس ستة اعمال درامية متنوعة في مواضيعها وشكلها الفني لتكون جاهزة للدخول في منافسات الموسم الدرامي الرمضاني القادم حيث تعتبر هذه المرحلة الاولى من المشروع الذي سيستمر لتحقيق أهدافه الفنية والداعمة للدراما السورية والعاملين فيها.

وعن الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع قال المخرج الريس في تصريح لـ سانا “أنجزنا خمسة أعمال درامية وفق رؤية المشروع الانتاجية بميزانية متوسطة لكل عمل دون التخلي عن السوية الفنية وشرط الجودة وقدمنا فرصة للمواهب الواعدة لتقديم ما لديها من خلال مسلسل ومضات المعتمد على فكرة تقديم مئة دقيقة من تأليف كاتب لأول مرة وإخراج مخرج لأول مرة وذلك لضخ دماء جديدة في صناعة الدراما السورية”.

وأوضح الريس أن أعضاء مجلس إدارة المؤسسة اجتمعوا مؤخرا لمشاهدة الأعمال المنجزة وتقييمها وجاء في تقرير المجلس الذي أعده الفنان القدير دريد لحام مفوضا عن بقية الاعضاء أن المسلسلات الخمسة مكتملة العناصر الفنية وذات مستوى جيد.

المسلسلات التي تم انجازها ضمن المشروع هي مسلسل عن الهوى والجوى من تأليف شادي كيوان وفادي سليم وإخراج فادي سليم و”شوارع الشام العتيقة” من تأليف علاء عساف وإخراج غزوان قهوجي و”غفوة القلوب” من تأليف هديل إسماعيل وإخراج رشاد كوكش و”أثر الفراشة” تأليف محمود عبد الكريم واخراج زهير قنوع و”ناس من ورق” تأليف اسامة كوكش وإخراج وائل رمضان.

وكانت مؤسسة الإنتاج أعلنت عن استقبال عروض القنوات التلفزيونية وشركات التسويق والمعنيين بتوزيع الأعمال الدرامية داخل سورية وخارجها الراغبين بالحصول على حقوق عرض أعمالها التي أنجزت ضمن مشروع خبز الحياة.

محمد سمير طحان



إقرأ المزيد