موسيقا بأنامل سورية في مهرجان عالمي للأزياء بدبي
سنا -

دبي-سانا

تألق الشاب السوري أنس الحلبي في مهرجان فيستيفال العالمي للتصميم والأزياء الذي أقيم مؤخرا في دبي بعزفه المنفرد على آلته الغربية “الهاند بان” مضفيا جوا من الإحساس والفن.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مشاركة أنس السوري المقيم في دولة الإمارات كأول عربي يعزف على آلة “الهاند بان” في أحد أهم المهرجانات العالمية ويحصد إعجاب جمهور مختلف الثقافات والأذواق جاء من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وفي تصريح لسانا أوضح أنس أنه تم اختياره من بين مرشحين في العالم لإحياء أمسية المهرجان الذي يقام مرتين سنويا في أوروبا والشرق الأوسط لافتا إلى أنه بعد النجاح الذي حققه بمشاركته الأولى سيحيي أمسيات المهرجان في ميلانو بإيطاليا.

بدأ أنس بعمر التسع سنوات تعلم الموسيقا وتابع في تعلمها خلال جميع مراحله الدراسية حيث دفعه شغفه للبحث والمعرفة قبل أربع سنوات للتعرف على آلة الهاند بان عبر اليوتيوب وهي آلة سويسرية الأصل إيقاعية وموسيقية بنفس الوقت ولها علامات محددة فسعى إلى اقتنائها والتعلم عليها عن طريق الانترنت.

ويعتبر أنس الموسيقا لغة يمكن من خلالها التعبير عن الأحاسيس والمشاعر معربا عن سعادته بالمشاركة في مهرجان فيستيفال كونه شابا سوريا مغتربا يمثل اسم وطنه الأم بالتميز والإنجاز مبينا أنه يطمح إلى إنشاء مدرسة في سورية والإمارات لتعليم العزف على آلة الهاند بان تحديدا.

وختم أنس بالقول: “يبقى الوطن وأبناؤه هم السند الحقيقي لأي عمل وسورية كانت وستبقى تصدر للعالم الفن والعلم”.

مها الأطرش

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency



إقرأ المزيد