نصوص وطنية ووجدانية ضمن مهرجان ملتقى منارات المحبة في ثقافي جبلة
سنا -

اللاذقية-سانا

نصوص وطنية ووجدانية ألقاها عدد من الشعراء خلال مهرجان ملتقى منارات المحبة على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في جبلة.

وقال مؤسس ومدير مجموعة منارات الأدبية الشاعر حسن غدير داؤود في تصريح لمراسلة سانا: “المجموعة تأسست عام 2016 بهدف تعزيز الجهود الفكرية والأدبية الداعمة للجيش العربي السوري خلال فترة الحرب الإرهابية حيث تمت دعوة الشعراء عبر صفحات التواصل الاجتماعي من جميع المحافظات لتعزيز تلاقي الفكر السوري والوقوف معاً ضد هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها وطننا”.

وشارك داؤود بقصيدتين وجدانيتين الأولى بعنوان (الشعراء غاوون) وهي قصيدة عمودية تتحدث عن العشق الوجداني والثانية بعنوان (عري الضوء) وتناولت جماليات المرأة والعلاقة بينها وبين الرجل.

وجاءت مشاركة الشاعر ماجد أديب المحمد بثلاث قصائد الأولى غزلية باللهجة المحكية بعنوان (مشيبي) وقصيدة صوفية بعنوان (ظبية الله النبية) من الشعر العمودي.

كما شارك الشاعر يونس الشيخ بقصيدتين الأولى وطنية بعنوان (أسود الحمى) تحكي عن بطولات الجيش العربي السوري وانتصاراته وغزلية بعنوان (نبض القلب) ضمن أسلوب الشعر العمودي الموزون وشارك الشاعر (علي الزيني) بثلاث قصائد الأولى بعنوان (بطاقة للعام الجديد) وغزلية بعنوان (دعيني) ووجدانية (إلى شاعر) ضمن أسلوب الشعر العمودي مبيناً أنه تتلمذ في الشعر على دواوين الشعراء الكبار كأبي تمام والبحتري والمتنبي وغيرهم وتحول ذلك المخزون إلى تدفق شعري ترجمه بين الحين والآخر إلى مقطوعات وقصائد.

صفاء علي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency



إقرأ المزيد