لقاء أطفال مع الفنانة سلمى المصري ضمن معرض كتاب الطفل
سنا -

دمشق-سانا

الفنانة القديرة سلمى المصري حلت ضيفة اليوم على فعاليات معرض كتاب الطفل 2 الذي تقيمه وزارة الثقافة تحت عنوان (بالقراءة ترتقي العقول) في مكتبة الأسد الوطنية.

اللقاء الذي يأتي ضمن فعالية لقاء مع فنان التي يشهدها المعرض يومياً قالت عنه الفنانة المصري في تصريح لـ سانا:”اللقاء مع الأطفال بشكل عام يعطينا الطاقة والفرح والقوة فالتعامل معهم هو أسمى ما في الحياة لأنهم يمثلون البراءة والصدق والأمل”.

وتابعت المصري:”معرض كتاب الطفل مهم جداً وهو خطوة تحسب لوزارة الثقافة لأن الأطفال هم عماد مستقبل البلد ويجب الاهتمام بهم وبعقولهم اليوم بشكل مضاعف لنتجاوز معهم آثار الحرب خاصة من تأثر منهم بشكل مباشر بهذه الحرب خلال السنوات الماضية”.

ودعت الفنانة المصري كل القائمين على الحركة الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما والمسرح لإنتاج أعمال فنية موجهة للطفل تراعي ذائقتهم الفنية وأفكارهم وتحمل التوعية والرعاية لهم في مختلف المجالات للأخذ بأيديهم وفتح الآفاق أمامهم وتنمية مواهبهم ليكونوا رجال ونساءالمستقبل.

بدورها قالت ملك ياسين مديرة ثقافة الطفل في وزارة الثقافة:”وجود القدوة شيء مهم للأطفال لذلك كنا حريصين في هذا المهرجان على إقامة فعاليات حوارية بين الفنانين والأطفال ما يعكس فهم الأطفال للحياة وتعاطيهم مع الفنون ويتيح لهم المجال لطرح أسئلتهم التي تشغل بالهم أمام هؤلاء الفنانين” معتبرة أن الفعاليات التي تقيمها وزارة الثقافة تحترم عقول الأطفال وتنطلق من التشاركية معهم وتأخذ مبادراتهم بعين الاعتبار دائماً.

وتستمر فعاليات معرض كتاب الطفل 2 حتى الثامن من الشهر الجاري وتتضمن العديد من الفعاليات اليومية منها عروض سينمائية ولقاءات حوارية مع فنانين وورشات عمل فنية وأدبية وندوات حوارية وحفلات موسيقية وغنائية في مكتبة الأسد الوطنية.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 



إقرأ المزيد