مؤشر كورونا العربي يواصل التصاعد.. وإصابات بقرية في القدس
عربي ٢١ -

سجلت السلطات العراقية 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 363 إصابة.

وقالت وزارة الصحة في حكومة كردستان العراق، في بيان، إنها سجلت 3 إصابات بكورونا في محافظة أربيل، لامرأة تبلغ من العمر 32 عاما، ورجلين عمرهما 30 و32 عاما.

كما أعلنت دائرة الصحة بمحافظة واسط، في بيان، "تسجيل حالتي إصابة بالفيروس، لسيدة وابنتها في منطقة التنمية شمال المحافظة".

وحتى اليوم الخميس، توفي جراء الإصابة بكورونا 31 عراقيا، و89 حالة شفاء.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت السلطات المحلية في محافظة كربلاء (جنوب)، حالة الإنذار القصوى إثر تسجيل إصابات متزايدة بكورونا، وأوكلت مهمة اعتقال أي شخص يخرق حظر التجوال إلى قوات الجيش.

وقال محافظ كربلاء جاسم الخطابي إنه "تم إعلان حالة الإنذار القصوى في المحافظة، وستبدأ قوات الجيش وقوات الأمن الأخرى باعتقال من يخرق حظر التجوال".

الكويت


وفي الكويت سجلت وزارة الصحة رسميا 13 حالة جديدة بفيروس كورونا، بعد خصوع عدد من الأشخاص للفحوصات.

وارتفعت حصيلة الإصابات الإجمالية في الكويت إلى 208 حالات.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي الـ24 لوزارة الصحة إن الحالات تتوزع على خمس حالات مرتبطة بالسفر، منھا حالتان مرتبطتان بالسفر إلى السعودية واثنتان مرتبطتان بالسفر إلى مصر وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى فرنسا وجميع تلك الحالات تعود لمواطنين كويتيين وھناك حالة واحد لمواطن كويتي وھي قيد التقصي الوبائي.

وأضاف السند أن الحالات السبع المتبقية فھي حالات مخالطة بدول مثل السعودية وأذربيجان والهند.

وأشار السند إلى 853 شخصا أتموا مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج، وبذلك سيخضعون للفحوصات، وفي حال خلوهم من المرض سيتم إخراجهم.

فلسطين

إلى ذلك أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم اليوم الخميس، أن 13 إصابة بفيروس كورونا، سجلت في قرية بدو شمال غرب القدس المحتلة.

ولفت ملحم إلى أن السيدة المتوفاة أمس في القرية، جراء إصابتها بالفيروس دفعت لفحص المخالطين لها، وتبين إصابة 13 منهم بالفيروس.

وبذلك ارتفعت الحصيلة الإجمالية لسكان القرية المصابين، إلى 18 شخصا، وإجمالي ما سجل في فلسطين إلى 84 إصابة، تعافى 17 منهم.

الصومال

إلى ذلك أعلنت وزيرة الصحة في الحكومة الصومالية، فوزية أبيكر نور، اليوم الخميس، تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا، لصومالي قادم من الخارج.

وقالت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي بالعاصمة مقديشو: "إن الحالة معزولة حالياً في مكان مخصص، وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة"، مضيفة أنه بعد إجراء فحوصات طبية في الأسبوع الماضي لمعزولين تم اكتشاف ثاني حالة إصابة بالفيروس".

وكانت الصحة الصومالية سجلت في السادس عشر من شهر مارس الجاري أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطن صومالي قادم من خارج البلاد.

عمان

وأعلنت وزارة الصحة العمانية، ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 109 إصابات.

وقالت إنها سجلت 10 إصابات جديدة، عدد منها لأشخاص خالطوا مرضى سابقين مسجلين، بالإضافة إلى حالتين من القادمين من بريطانيا، فيما تخضع 3 حالات للتقصي الوبائي.

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا



إقرأ المزيد