الحرب بوجه الفرح في فيلم “تشيز” الاحترافي ضمن مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة
سنا -

دمشق-سانا

يطرح الفيلم القصير الاحترافي “تشيز” تأليف طلال لبابيدي وإخراج وليد الدرويش ما ألم بحياة الإنسان السوري بسبب الحرب الإرهابية المفروضة عليه من خلال رمزية غياب الضحك عن محيا بطل الفيلم وهو الذي اعتاد أن ترافقه الضحكات في كل مراحل عمره.

وعن الفيلم الذي عرض في صالة كندي دمشق خلال فعاليات مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة أوضح درويش في تصريح لـ سانا أن الفيلم يكشف دور الإعلام غير الموضوعي بنقل الأحداث وتزييف بعض الصحفيين للحقائق للوصول إلى النجومية من خلال استثمار أوجاع الناس عبر التقاط صور لمعاناتهم من الحرب لافتاً إلى أنه اشتغل في هذا الفيلم على صورة سينمائية بسيطة لتصل إلى المشاهد بطريقة سلسة بعيدة عن التعقيد.

بطل الفيلم رائد مشرف الذي يجسد شخصية رمزية تمثل آثار الحرب وانعكاساتها على الإنسان السوري لفت إلى أن الحرب سرقت فرحة الإنسان السوري معبراً عن سعادته بهذه المشاركة مع مجموعة من الممثلين السوريين المميزين.

والفيلم من بطولة ربى المأمون / ليالي كرباج / نور الوزير / جيدا الخالدي/ سالي عكروش / محمد عبضو/ ابراهيم جلال / وسيم الرحبي / طارق نحلة / رندة محفوظ / بمشاركة الأطفال بيبرس لبابيدي هاشم خضور وسيم الشبلي مدير إنتاج /وائل يونس/ مدير التصوير / محمد مطر /صوت/ حسان كوكش مونتاج / وائل طه/ موسيقا تصويرية / زاهر قصيباتي/.

محمد سمير طحان وشذى حمود



إقرأ المزيد