فيلم (لآخر العمر) إنتاج جديد لهيئة الاذاعة والتلفزيون مع المخرج باسل الخطيب عن بطولات جيشنا الباسل
سنا -

دمشق-سانا

انطلقت عمليات تصوير الفيلم الروائي الطويل “لآخر العمر” للمخرج باسل الخطيب المستوحاة أحداثه من وقائع حقيقية جرت خلال الحرب على سورية ويتناول بطولات الجيش العربي السوري بمعاركه وتضحياته خلال هذه الفترة.

الفيلم الذي تنتجه الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وألف نصه الكاتب سامر محمد اسماعيل يصنف ضمن نمط الدراما الإنسانية مقدما قصة صحفية تتعرض للاختطاف على يد إرهابيين أثناء ممارسة عملها قبل أن يقوم جنودنا البواسل بتحريرها وإعادتها سالمة إلى أهلها.

وفي تصريح لـ سانا قال الكاتب اسماعيل: “لآخر العمر محاولة لتقديم ما يشبه وثيقة عن تضحيات الإعلاميين والصحفيين السوريين في الحرب وذلك من خلال حكاية الصحفية لارا التي تقوم بتغطية إعلامية ميدانية وعبرها نتعرف على العديد من القصص الإنسانية التي تقوم الصحفية بتوثيقها برفقة زملائها”.

وتابع اسماعيل: “يحتوي الفيلم لحظات تخطف الأنفاس مع كل مرحلة من مراحل السيناريو الروائي الطويل الذي كتبته منذ الشتاء الماضي محاولاً تقديم تصور يليق بالجهود التي قدمها المراسلون الحربيون لنقل الحدث تحت القذائف والموت والقتل” معربا عن سعادته لكونها التجربة الثانية مع المخرج باسل الخطيب والتي سبقها فيلم وعد شرف عام 2015 ومؤكدا أهمية صناعة السينما لتوثيق بطولات الجيش العربي السوري والصحفيين السوريين حيث تكون الكاميرا رديفا للبندقية بمواجهة أعتى قوى الإرهاب في العالم.

فيلم لآخر العمر من بطولة رنا شميس ووائل رمضان وعارف الطويل وزيناتي قدسية وترف التقي وباسل حيدر ومحمد قصاب وآخرين.

رشا محفوض



إقرأ المزيد